أخبار أسواق النفط

كيف سيؤثر فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية على أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط أمس السبت الموافق 7 نوفمبر 2020 حيث انخفض خام برنت بنسبة 2.6% أي ما يعادل 1.05 دولار أمريكي وبذلك يصل سعر البرميل إلى 39.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.7% أي ما يعادل 1.06 دولار أمريكي وبذلك يصل سعر البرميل إلى 37.73 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن ايطاليا سجلت أعلى عدد من إصابات فيروس كورونا أمس الجمعة وذلك بما يزيد عن 120 ألف و 276 حالة في الولايات المتحدة، وبذلك يعتبر ثاني أعلى معدل قياسي يومي منذ انتشار فيروس كورونا في العالم كله.

وقد أعلن كبير محللي السوق لدى أواندا جيفري هالي أن حالات الإصابة بفيروس كورونا مازالت ترتفع في الولايات المتحدة الأمريكية وجميع أنحاء أوروبا وبالتالي سيؤدي الأمر إلى توجيه ضربة لاستهلاك النفط، هذا في الوقت الذي لم تتحرك فيه منظمة أوبك وحلفائها لإصدار قرار خاص بزيادة إنتاج النفط، ولهذا فإن عدم توازن حالات العرض والطلب سيتسبب في تقليل الطلب على النفط.

تأثير فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية على أسواق النفط

يتوقع المحللين أن فوز جو بايدن في سباق الانتخابات الأمريكية، قد يكون له تأثير كبير على إمدادات النفط العالمية، خاصة مع تعهداته خلال حملته الانتخابية بعودة إيران للاتفاق النووي الذي ألغاه سابقه ترامب، وهو ما يعني رفع العقوبات أو على الأقل السماح لإيران بتوريد النفط للأسواق.

وهو ما يضع مزيدا من الضغط على أسعار النفط التي ستتأثر ولا شك بإضافة مليوني برميل إلى السوق، في نفس الوقت الذي يسعى فيه المنتجين لرفع أسعار النفط خاصة في ظل انخفاض الطلب العالمي بسبب فيروس كورونا وتأثر الانتاج والنقل والاقتصاد بشكل عام.

وتشكل عودة الصادرات الإيرانية للنفط للأسواق ضغطا متزايدا على الدول المنتجة، والتي وافقت على تقليل كميات النفط المصدرة يوميا، للمحافظة على الاسعار دون انهيارها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى