اسعار النفط اليوم

إعلان فوز بايدن يدفع أسعار النفط للارتفاع 2% اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020 ارتفاع في الأسعار بمعدل 2%، وذلك يرجع إلى فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبالتالي ساعد الأمر على تقليل الخوف من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تؤثر على تقليل الطلب على الوقود.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار النفط اليوم خلال التعاملات الصباحية حيث ارتفع خام برنت تسليم يناير بنسبة 2.7 % أي ما يعادل 1.06 دولار أمريكي وبالتالي يصل سعر البرميل إلى 40.51 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 2.9 % أي ما يعادل 1.07 دولار أمريكي وبالتالي يصل سعر البرميل إلى 38.21 دولار أمريكي للبرميل الواحد.
ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط تتعافى في هذه الفترة بعد الانخفاض الذي وصل إليه يوم الجمعة حيث شهد انخفاض بنسبة 4%، وكان هذا التعافي نتيجة فور جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث ضعف سعر الدولار الأمريكي مما أدى إلى تعزيز السلع المسعرة بالدولار الأمريكي ( العملة الأمريكية ) حيث أصبح الدولار أقل تكلفة مقارنة بالعملات الأخرى.

توقعات الخبراء لأسعار النفط

لقد أشار كبير الاستراتيجيين لدى سي.إم.سي مايكل مكارثي أن التداولات الصباحية التي حدثت اليوم تشير إلى إقبال المستثمرين على المخاطرة في التداولات، كما أنها تشير إلى الثقة الكبيرة في جو بايدن ولذلك تعتبر النتيجة مثالية من وجهة نظر السوق وبالتالي تعتبر زيادة الضرائب والحروب التجارية خارج الجدول الخاص بالأعمال.

وينبغي الإشارة إلى أن هناك رئيسييين من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+) وحلفائها خائفون من قيام جو بايدن بتخفيف التدابير المفروضة على إيران وفنزويلا خلال السنوات القادمة وبالتالي سيؤدي الأمر إلى زيادة الإنتاج مما سيجعل من المستحيل أن يحدث توازن بين المعروض والطلب.

كما يتوقع بعض المحللون لدى آي.إن.جي أنهه سيتم عودة الإمدادات الخاصة بالنفط الإيراني مرجحة بشكل كبير في عام 2021 و عام 2022.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم 8 نوفمبر، كما أننا اخبرناكم بتوقعات الخبراء لأسعار النفط في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى