اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تنهي رحلة التذبذب بهبوط جديد تزامنا مع إثارة الإنتخابات الأمريكية

انخفضت أسعار النفط في العالم متأثرة بأحداث الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي شهدت حالة من الإثارة بسبب المنافسة القوية بين المرشحين دونالد ترامب وجو بادين وذلك مع اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من الفوز بمنصب الرئاسة.

وعن أسعار النفط في العالم فقد انخفضت العقود الآجلة للخام الشهير غرب تكساسغ الوسيط بمقدار 60 سنتًا أي ما يعادل 1.53 بالمئة، لينخفض سعر البرميل إلى 38.55 دولارًا.

أما بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت فقد انخفضت هي الأخرى 64 سنتًا (1.55 بالمئة) لتصبح 40.59 دولارًا للبرميل.
والجدير بالذكر أن هذه الأسعار كانت خلال تعاملات أمس الخميس، بعدما شهدت أسعار النفط في العالم وخاصةً العقود الآجلة لخامي غرب تكساس وبرنت ارتفاعًا واضحًا خلال تعاملات الأربعاء بمقدار 4 بالمئة.

أسعار النفط في العالم خلال تعاملات نهاية الأسبوع

وباستمرار التأثر بأحداث الانتخابات الرئاسية الأمريكية تواصل انخفاض اسعار النفط للخامين لتصبح كالآتي تبعًا لآخر تحديث:
• 38.24 دولار للبرميل بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط.
• 40.39 دولار للبرميل خام برنت.
• 39.19 دولار للبرميل مارس الولايات المتحدة.
هذا بينما ارتفعت اسعار نفط سلة أوبك بنسبة طفيفة لتصبح 39.09 دولارًا للبرميل.

تأثير كورونا على الانتاج العالمي للنفط

الجدير بالذكر أن مخزونات النفط قد ارتفعت نسبتها خلال الأسبوع الماضي على عكس التوقعات حيث عادت مصافي التكريرإلى العمليات بشكل بطيءوذلك بعدما تم إغلاق مواقع الإنتاج بسبب عواصف في خليج المكسيك ليستبب بارتفاع مخزونات النفط وهذا ما يُعطي مؤشرًا سلبيًا لأسعار النفط.

وبالنسبة لتحالف أوبك بلس فقد أعلن التحالف تخفيض الإنتاج بنحو 7.7 مليون برميل يوميًا حتى شهر ديسمبر القادم، ويأتي هذا الإعلان لمحاولة دعم الأسعار مع تقوض الطلب الناتج عن أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويشهد الاقتصاد العالمي بطئًا واضحًا في النمو بسبب انتشار كورونا، فبالنسبة لروسيا هي الأخرى ترى أنها تنوي الإبقاء على القيود المفروضة على إنتاج النفط العالمي بدلًا من تخفيفها كنوع من مواجهة قرار مجموعة أوبك بلس التي تقودها السعودية، بينما ترى السعودية ومجموعة أوبك بلس أنها قد تمد التخفيف لتخفيضاتها الإنتاجية من أول يناير المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى