اسعار النفط اليوم

إرتباك نتائج الإنتخابات الأمريكية يلقى بظلاله على أسعار النفط اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020 تراجع في الأسعار خلال التعاملات الصباحية وذلك بالرغم من الارتفاع الذي شهدته بالأمس، ويرجع ذلك إلى حالة الترقب التي يشهدها الجميع لمعرفة نتائج الانتخابات الرئاسية التي تم إجراؤها يوم 3 نوفمبر.

أسعار النفط في العالم اليوم الخميس

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس خلال التعاملات الصباحية حيث انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 1.5 % وبذلك يصل سعر البرميل إلى 40.61 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما انخفض سعر عقود خام نايمكس الأمريكي بنسبة 1.5 وبذلك يصل سعر البرميل إلى 38.57 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

أسعار النفط الكويتي اليوم

شهد النفط الكويتي اليوم ارتفاع في الأسعار بنحو 33 سنت وبذلك وصل سعر النفط الكويتي حوالي 39.42 دولار أمريكي وذلك مقارنة بسعره بالأمس والذي كان يبلغ 39.09 دولار أمريكي وكان ذلك هو السعر الذي أعلنته مؤسسة البترول الكويتية.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط أمس الاربعاء ارتفعت بنسبة 4% وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فوزه بشكل مبدئي في الانتخابات الرئاسية التي تم إنعقادها في 3 نوفمبر، ونتيجة لذلك ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 4% أي ما يعادل 1.49 دولار أمريكي وبذلك يصل سعر البرميل إلى 39.15 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما ارتفع سعر خام برنت بنسبة 3.8 % أي ما يعادل 1.52 دولار أمريكي وبذلك يصل السعر إلى 41.23 دولار أمريكي للبرميل الواحد.
كما واصل الخامين القياسيين وهما خام غرب تكساس وخام برنت أرباحهما طوال جلسة أمس وذلك بما أظهرته البيانات بتراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بنحو 8 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيوذلك نتيجة لما سببه إعصار زيتا بانخفاض في إنتاج خليج المكسيك في الأسبوع الماضي.

كما وافقت منظمة أوبك (منظمة البلدان المصدرة للبترول) وحلفائها من ضمنهم روسيا على خفض حجم التخفيضات التي تبلغ 7.7 مليون برميل إلى 2 مليون برميل يوميًا وذلك منذ بداية شهر يناير.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم إلى جانب أسعار النفط الكويتي اليوم، واخبرناكم أيضًا بأسعار النفط التي شهدها بالأمس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى