اسعار النفط اليوم

حزمة التحفيز الأمريكية وقرب اجتماع اوبك بلس يشعلان أسعار النفط

حزمة التحفيز الأمريكية وقرب اجتماع اوبك بلس يشعلان أسعار النفط، ويتوقع خبراء النفط أن يحقق النفط مكاسب قياسية خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد اجتماع مجموعة اوبك بلس الخميس المقبل.

حزمة التحفيز الأمريكية وقرب اجتماع اوبك بلس يشعلان أسعار النفط

كان مجلس النواب الأمريكي قد أقر حزمة تحفيز يوم السبت الماضي بقيمة تقارب من 1.9 تريليون دولار أمريكي، وذلك بهدف فتح شهية المستثمرين للمخاطرة في أسواق النفط وزيادة الطلب على النفط.

وقد أتت نتائج الحزمة التحفيزية سريعاً حيث زادت العقود الآجلة لخام برنت الأمريكي تسليم مايو بقيمة 1.24 دولار أمريكي بنسبة تصل إلى 1.9 %، وهي زيادة ملحوظة بصورة كبيرة في أسواق النفط حيث بلغ سعر برميل النفط ما يقارب من 65.66 دولار أمريكي.

ولم يتوقف الأمر على خام برنت فقط، فقد شهدت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ارتفاعاً في الأسعار بقيمة 1.18 دولار أمريكي بنسبة تصل إلى 1.9 % ليصل سعر البرميل الواحد إلى 62.68 دولار أمريكي.

وكانت العقود الآجلة الخاصة بالخامين قد سجلت أعلى مستوي لها منذ 13 شهر في الأسبوع الماضي ولكنها تراجعت يوم الجمعة الماضي.

كما تراجعت الأسواق المالية العالمية بسبب هبوط السندات نظرا للمخاوف الكبيرة التي انتابت المستثمرين نتيجة الخشية من التضخم.

ارتفاع أسعار النفط

ساهم في ارتفاع أسعار النفط بهذا الشكل الموافقة على لقاح جونسون آند جونسون اللقاح الخاص بمرض كوفيد 19 مما عزز النظرة المستقبلية لسوق النفط.

وشهدت الأسواق ارتفاع في الأسعار مع عقد الآمال على اجتماع مجموعة اوبك بلس المقبل والذي سوف يتم عقده يوم الخميس، ويتوقع الكثير من خبراء النفط أن توافق المجموعة على السماح بزيادة المعروض من النفط في الأسواق، فمن المتوقع أن توافق المجموعة على السماح بعودة ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يومياً إلى سوق النفط.

وكان من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط أكثر من ذلك بكثير عقب إقرار الحزمة التحفيزية من قبل مجلس النواب الأمريكي، ولكن المكاسب أتت محدودة بعض الشيء بسبب تباطؤ نمو أنشطة المصانع في الصين.

فهل سنشهد ارتفاع جنوني في أسعار النفط في الفترة المقبلة؟ هذا ما سوف تجيبنا عنه الأيام القادمة عقب الانتهاء من اجتماع اوبك بلس ومعرفة القرارات التي اتخذتها المجموعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى