اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تبدأ جلسات اليوم باستكمال مكاسبها بدفع حزم التحفيز الأمريكية

استكملت أسعار النفط في العالم ارتفاعها الذي شهدته في الأمس مع بداية افتتاح الأسواق الأمريكية لتستكمل بذلك المكاسب التي حققتها في التعاملات السابقة لتصل إلى أعلى مستوى لها في 13 شهر.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع لتستكمل بذلك الأرباح التي حققتها في التعاملات السابقة، ويرجع هذا الارتفاع إلى حزمة التحفيز الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر من أكبر مستهلكي الوقود في العالم، هذا إلى جانب تعافي الطلب العالمي على خام النفط بسبب توزيع لقاحات فيروس كورونا.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي ارتفاع بنسبة 2.2 % ليصل بذلك سعر التداول إلى 62.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.53 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وتم تسجيل أدنى مستوى للخام عند سعر 61.53 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفع خام برنت بنسبة 2.2 % ليصل بذلك سعر التداول إلى 65.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.50 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وقد تم تسجيل أدنى مستوى للخام عند سعر 64.50 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أنه عند تسوية يوم الجمعة خسر الخام الأمريكي بنسبة 3 %، كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.9 % ليشهد بذلك ثاني خسارة يومية له على التوالي.

وبالرغم من عمليات البيع التي حدثت يوم الجمعة إلا أن أسعار النفط انخفضت بسبب خوف المستثمرين من الدخول في المخاطرة التي نتجت عن التوترات التي انتشرت حول السندات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد حققت أسعار النفط العالمية ارتفاع وزيادة بمتوسط 17.5 % وذلك في رابع مكسب شهري على التوالي، وذلك بسبب انحسار المخاوف الخاصة بالمعروض من خام النفط في الأسواق، وذلك في الوقت الذي يلتزم فيه أعضاء منظمة أوبك + بتطبيق تخفيضات الإمدادات التي تم الاتفاق عليها، هذا إلى جانب التخفيضات التي قامت بها المملكة العربية السعودية.
وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 2 مارس لعام 2021.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى