اسعار النفط اليوم

أسعار النفط ترتفع اليوم بنسبة 1% رغم ارتفاع مؤشر الدولار

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم ارتفاع في العقود الآجلة بنسبة 1% بالرغم من ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم، وذلك على أعتاب التطورات وجميع البيانات الاقتصادية التي من المُقرر الإعلان عنها اليوم من قِبل الاقتصاد الأمريكي.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.60 % ليبدأ بذلك سعر التداول عند 61.85 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 61.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 0.98 %، ليبدأ بذلك سعر التداول عند 64.73 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.10 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 61.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر الدولار الأمريكي ارتفع بنسبة 0.02 % ليصل بذلك سعر التداول إلى 91.03، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 91.01، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند 90.95.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

ينتظر المستثمرين الآن أن يتم الإعلان عن القراءة النهائية لمؤشر الإنتاجية، وهناك بعض التوقعات التي تشير إلى أن الإنتاجية من الممكن أن تتراجع بنسبة 4.7 % مقارنة بالتراجع التي شهدته في القراءة الأولية والتي كانت بنسبة 4.8 %.

بينما تراجعت القراءة السابقة للربع الثالث بنسبة 4.6 %، أما القراءة الخاصة بمؤشر التكلفة اشارت إلى ارتفاع بنسبة 6.7 %، وذلك مقارنة بالارتفاع الذي كان في القراءة الأولية والتي كان بنسبة 6.8 %، بينما تراجعت القراءة في الربع الثالث بنسبة 6.6 %.

كما تم الإعلان عن القراءة الخاصة بمؤشر طلبات الإعانة التي تم الإعلان عنها في 27 فبراير الماضي والتي أشارت إلى ارتفاع بحوالي 28 ألف طلب ليصل بذلك إجمالي عدد الطلبات إلى 758 ألف طلب مقابل القراءة السابقة والتي كان إجمالها 730 ألف طلب.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 4 مارس لعام 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى