اسعار النفط اليوم

توقعات الخبراء لأسعار النفط : لن تواصل الإرتفاع بعد الوصول لـ 55 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في العالم اليوم بمستوى غير متوقع وذلك في خلال الأيام الماضية، وجاء هذا بعد التقلبات التي شهدتها أسعار النفط في عام 2020 وخاصةً بعد تدهور الطلب على النفط.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بحوالي 2 سنت وبذلك وصل سعر التداول إلى 54.40 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وجاء هذا بعد انتهاء سعر التداول يوم الخميس عند سعر 54.90 دولار أمريكي وهذا يعتبر أعلى مستوى وصلت إليه الأسعار في شهر فبراير.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي WTI بحوالي 2 سنت وبذلك وصل سعر التداول إلى 50.85 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وجاء هذا بعد انتهاء سعر التداول يوم الخميس بعد ارتفاعه 0.4 % حيث أنه وصل إلى 51.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

توقعات المحللون لأسعار النفط

أعلن خبير الطاقة الدولي الدكتور محمد الصبان أن أسعار النفط لخام برنت وصلت إلى 55 دولار أمريكي وهذا لا يعني أن الأسعار ستستمر في الارتفاع حيث يمكن أن تحدث بعض التقلبات التي تؤدي إلى انخفاض الأسعار.

ويتوقع محمد الصبان أيضًا أن النصف الأول من العام الجديد 2021 سيشهد تقلبات كثيرة في أسعار النفط وذلك يرجع إلى عدم تعافي الطلب على النفط بشكل عام في العالم، كما أنه يتوقع أن الاقتصاد العالمي لن يرجع مرة أخرى إلى الارتفاع الذي كان عليه قبل انتشار فيروس كورونا.

وقد قال “تحالف أوبك بلس سيعمل على ضبط الأسواق من خلال القراءة الجيدة وخفض الفائض في الأسواق من أجل استقرار الأسعار”.

وفي الجانب الآخر أعلن خبير الطاقة العراقي حمزة الجواهري أن تماسك أعضاء منظمة أوبك+ له علاقة كبيرة في استقرار أسعار النفط في هذه الفترة، كما أنه ناتج أيضاً عن التزام جميع الأعضاء بقرارات المنظمة.

كما أشار أيضاً إلى أن ارتفاع الأسعار كان ناتج عن فك الحظر والانتهاء من الإغلاقات التي تم فرضها في عدد من الدول القوية اقتصادياً وذلك على مستوى العالم أجمع ، كما أن استخدامات لقاحات كورونا في بعض الدول أدى إلى تعافي الأسعار تدريجياً أيضاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى