اسعار النفط اليوم

تراجع أسعار النفط 1% بأول جلسات الأسبوع بعد بيانات الإقتصاد الصيني

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض بنسبة 1 % في الجلسة الآسيوية التي تم انعقادها اليوم الاثنين حيث تراجعت العقود الآجلة لخام برنت في الجلسة الثانية وذلك منذ 25 من شهر فبراير، كما تراجعت العقود الآجلة لخام نايمكس في الجلسة الثانية منذ يوم 21 من شهر فبراير.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط اليوم انخفاض وذلك بعد البيانات الاقتصادية التي أعلن عنها الاقتصاد الصيني اليوم الذي يعتبر أكبر مستورد للنفط، ولكن في الجانب الآخر لم يتم الإعلان عن أي بيانات اقتصادية خاصة بالاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر منتج ومستهلك للنفط الخام.

وقد تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام نيمكس بنسبة 1.62 % ليبدأ التداول عند سعر 51.74 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 52.58 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وقد انتهت تداولات الجلسة الماضية عند سعر 52.24 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.85 % ليبدأ التداول عند سعر 55.22 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 56.24 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وقد انتهت تداولات الجلسة الماضية عند سعر 55.99 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار بنسبة 0.44 % لتصل إلى 90.42، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.42، وقد اختتمت تداولات الجلسة الماضية عند 90.10.

بيانات المكتب الوطني الصيني

أعلن المكتب الوطني الصيني عن بعض المعلومات الخاصة ببيانات التضخم، هذا إلى جانب الإعلان عن القراءة السنوية الخاصة بمؤشر أسعار المستهلكين والتي أشارت إلى اتساع بنسبة 0.2 % وذلك مقارنة بالانكماش الذي شهدته في شهر نوفمبر الماضي والذي بلغ 0.5 %.

كما أعلن المكتب الوطني الصيني عن القراءة السنوية الخاصة بأسعار المنتجين والتي أشارت إلى انكماش بنسبة 0.4 % وذلك مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت 1.5 %، وكان هذا الأمر عكس التوقعات التي أشارت إلى حدوث انكماش بنسبة 0.7 %.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أرامكو أعلنت عن أسعار البنزين لشهر يناير والتي وصلت إلى:
• بنزين 91 يبلغ 1.62 ريال سعودي / لتر.
• بنزين 95 يبلغ 1.75 ريال سعودي / لتر.
• الديزل يبلغ 0.52 ريال سعودي / لتر.
• الكيروسين يبلغ 0.70 ريال سعودي / لتر.
• غاز البترول المسال يبلغ 0.75 ريال سعودي / لتر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى