أخبار أسواق النفط

كيف سيؤثر الإحتياطي الأمريكي من النفط على قوة أكبر إقتصاد في العالم

يرى عدد من المستثمرين والاقتصاديين أن الولايات المتحدة الأمريكية تمر بحالة من التضخم وذلك بسبب ارتفاع نسبة الاحتياطي الامريكي من النفط مما يتسبب في الخوف من انخفاض قوة الاقتصاد الأمريكي.

الاحتياطي الأمريكي من النفط

أدى ارتفاع الاحتياطي الأمريكي من النفط إلى خوف المستثمرين والمحللين من أن تمر الولايات المتحدة الأمريكية بحالة من التضخم، ويرى البعض أن استخدام لقاحات فيروس كورونا ستعمل على إنهاء التقلبات التي حدثت في الفترة الماضية وستُعيد انتعاش الاقتصاد مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه هناك بعض التوقعات التي تشير إلى دعم إدارة بايدن ومساعدتها في تعافي الاقتصاد تدريجياً حيث أن الحكومة الجديدة ستقوم بإنفاق عدد من المساعدات المالية وخاصة بعد الانتخابات التي اجراها مجلس الشيوخ في شهر يناير 2021، وجاء كل هذا في وسط انخفاض سعر الدولار الأمريكي وارتفاع أسعار السلع بشكل كبير.

وقد أدى كل هذا إلى ارتفاع التضخم في سوق السندات حيث شهد معدل التعادل على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ارتفاع بنسبة أكثر من 2 % خلال الأسبوع الماضي، وكان هذا الارتفاع أعلى مستوى في أكثر من عامين.

ونتيجة لذلك فأن رأي أغلب الاقتصاديين يشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستحتاج إلى عدة سنوات قبل أن تقلق بشأن التضخم، حيث أنهم يتوقعوا أن يظل التضخم ضعيف مثلما كان من قبل.

وهناك بعض التوقعات الأخرى بشأن البيانات التي سيصدرها الاقتصاد الأمريكي يوم الأربعاء والتي ستشير إلى ارتفاع أسعار المستهلك بنسبة 1.3 %، وجاء هذا مع ارتفاع التكاليف بالنسبة للمنتجين والتي يتوقع أن ترتفع أكثر من ذلك خلال هذا العام الجديد 2021.

ولكن حتى نهاية عام 2022 لن يتجاوز هدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ألا يزيد التضخم عن نسبة 2 % وذلك وفقًا لآراء بعض الاقتصاديين، وفي الجانب الآخر أعلن عدد من مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أنهم يريدون أن يظل التضخم فوق هذا المستوى لفترة من الوقت قبل أن يرفعوا أسعار الفائدة.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم تحليلات الاحتياطي الامريكي من النفط في هذه الفترة، إلى جانب توقعات المستثمرين والمحللين الاقتصاديين بشأن حالة التضخم التي ستمر بها الولايات المتحدة الأمريكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى