أخبار أسواق النفط

توقعات أسعار النفط: لقاح كورونا لن يؤدي لزيادة الطلب على النفط

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض في الأسعار وذلك يرجع إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا والذي نتج عنها عمليات الإغلاق في عدد من الدول وخاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار النفط في العالم

تتوقع الوكالة الدولية للطاقة أن ينخفض الطلب على البنزين بحوالي 8.8 مليون برميل يوميًا وذلك لهذا العام حيث زاد الطلب الآن بمقدار 400 ألف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة للوكالة.

كما أعلنت الوكالة أن أسعار النفط العالمية شهدت انتعاش بسيط في هذه الفترة بسبب ظهور نتائج إيجابية خاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-19)، وبالرغم من ذلك أشارت الوكالة في تقريرها الشهري إلى أن استهلاك النفط سيقل بشكل كبير في الأشهر القادمة وذلك يرجع إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وخاصةً في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أن وكالة الطاقة الدولية أعلنت توقعاتها الخاصة بأسعار النفط وهي انخفاض في الربعين الثالث والرابع لعام 2020 بالإضافة إلى انخفاض الأسعار في الربع الأول من عام 2021، وهذا إلى جانب زيادة العرض في شهر نوفمبر لعام 2020 بأكثر من مليون برميل يوميًا.

أسواق النفط في هذه الفترة

شهد الإنتاج الأمريكي تعافي بشكل بسيط وخاصةً بعد الإغلاق الذي حدث نتيجة الإعصار الذي حدث في شهر أكتوبر الماضي، ولكن في شهر نوفمبر الحالي انخفض الإنتاج الأمريكي بنسبة 7% مقارنة بإنتاج نفس الشهر في العام الماضي.

وينبغي الإشارة إلى أن أسواق النفط بدأت تشهد اعتدالًا في هذه الفترة بعد بدأ فصل الشتاء في النصف الشمالي وذلك يرجع إلى لجوء الناس إلى تشغيل معدات التدفئة، ولكن بالرغم من ذلك انخفض إنتاج الطاقة الدولية بحوالي 1.2 مليون برميل في اليوم بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة والذي نتج عنها عمليات الإغلاق العامة في جميع أنحاء أوروبا.

ونتيجة لذلك أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا لن يساعد في تعافي الطلب العالمي على النفط خلال النصف الأول من عام 2021، ولكنه سيساعد في تعافي الطلب بعد ذلك تدريجيًا.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم كما أننا اخبرناكم بتوقعات وكالة الطاقة الدولية الخاصة بتعافي الإنتاج العالمي في هذه الفترة وحتى النصف الأول من عام 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى