اوبك

خفض إنتاج النفط على طاولة إجتماع أوبك+ يوم 30 نوفمبر

من المقرر انعقاد اجتماع يوم الاثنين المقبل بين مجموعة المنتجين في منظمة أوبك+ لدراسة الاتفاق الخاص بخفض إنتاج النفط إلى مليوني برميل يوميًا وذلك بداية من شهر يناير، كما ستقوم اللجنة الفنية المشتركة بأوبك+ تقييمات الامتثال.

اجتماع منتجين منظمة أوبك+

سيعقد منتجين منظمة أوبك+ اجتماع وزاري يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 30 نوفمبر والأول من ديسمبر لعام 2020، وذلك لدراسة الاتفاق الخاص بخفض إنتاج النفط إلى مليوني برميل يوميًا وذلك بداية من شهر يناير لعام 2020.

وينبغي الإشارة إلى أن منظمة أوبك+ (منظمة الدول المصدرة للنفط) تتوقع أن ينخفض الطلب العالمي على النفط في عام 2020 بحوالي 9.75 مليون برميل يوميًا، وذلك بالرغم من توقعاتها السابقة التي أشارت إلى خفض إنتاج النفط إلى 9.47 مليون برميل يوميًا، كما توقعت المنظمة أن يزداد الطلب العالمي على النفط في عام 2021 بحوالي 6.25 مليون برميل يوميًا بعد التوقعات السابقة التي أشارت إلى زيادة الطلب بحوالي 6.54 مليون برميل يوميًا.

وقد شهدت أسعار النفط نهاية الأسبوع الماضي تعافيًا بسيطًا بسبب الإعلان عن ظهور لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) بنسبة 90%، ولكن الأسعار عادت إلى الانخفاض مرة أخرى بعد الإعلان عن تلاشي تأثير لقاح فايزر حيث تسربت بعض المعلومات التي أشارت إلى أنه يجب استخدامه تحت شروط معينة.

كما أكدت منظمة الدول المصدرة للبترول ( منظمة أوبك+ ) أنه في الفترة المقبلة وحتى عام 2045 ستكون جميع أشكال الطاقة ضرورية ومهمة للمساعدة في التعافي من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بالإضافة إلى مساعدتها في تلبية احتياجات الطاقة المستقبلية، كما أشارت إلى احتفاظ النفط بنسبة كبيرة من الطلب عليه حتى عام 2045.

ومن الجدير بالذكر أن الأمين العام للمنظمة محمد باركيندو قد أعلن عن ضرورة التعاون بين الدول لمواجهة كافة التحديات العالمية التي تواجه الصناعة، هذا إلى جانب رغبة منظمة أوبك+ وسعيها للاتحاد مع جميع الدول من أصحاب المصلحة في الصناعة حتى يقوموا بمواجهة تحديات فيروس كورونا التي واجهت أسواق الطاقة.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم معلومات خاصة باجتماع منتجين منظمة أوبك+ بالإضافة إلى توقعات المنظمة لارتفاع الطلب على النفط في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى