أخبار أسواق النفط

تحليل أسعار النفط: إنخفاض للأسعار بعد موجة لجني الأرباح

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم السبت الموافق 14 نوفمبر 2020 انخفاض في الأسعار وذلك نتيجة لتأثر أسعار النفط بزيادة الإنتاج الليبي إلى جانب زيادة المخاوف من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم أجمع.

لذلك سنعرض لكم أسعار النفط في العالم اليوم الموافق 14 نوفمبر 2020 كما أننا سنخبركم بأسباب انخفاض الأسعار.

أسعار النفط في العالم

تراجعت أسعار النفط اليوم حيث انخفض خام برنت بنسبة 1.7 % أي ما يعادل 75 سنت وبذلك وصل سعر البرميل إلى 42.78 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط بنسبة 2.4 % أي ما يعادل 99 سنت وبذلك وصل سعر البرميل إلى 40.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن مخزونات النفط الأمريكية قد زادت حوالي 4.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي، ولكن هناك بعض التوقعات بانخفاض المخزونات إلى 913 ألف برميل.

وهناك بعض التوقعات بارتفاع أسعار خامي غرب تكساس الوسيط وخام برنت في هذا الأسبوع وذلك بعد الإعلان عن ظهور لقاح تجريبي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وقد ساعد في تطوره كل من فايزر وبيونتك بنسبة 90%

توقعات المحللون لأسعار النفط

قال المحلل لدى دايتشي كوموديتيز (كويتشي موراكامي) أن المستثمرون الآن يحاولون جني الأرباح بسبب ارتفاع أسعار النفط في الفترة الأخيرة، وذلك بالرغم من خفض المعنويات بسبب ضعف الاقتصاد العالمي الناتج عن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى جانب فرض قيود اجتماعية جديدة في العالم.

كما أنه يتوقع أن تظل الأسعار في الانخفاض هذا الأسبوع إذا استمرت حالات فيروس كورونا في الارتفاع، ونتيجة لذلك تقوم عدد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية بفرض بعض القيود حتى تستطيع مواجهة ارتفاع حالات الإصابة سعيًا لأنهاء الأزمة الصحية العالمية.

وقاموا ثلاث مصادر في منظمة أوبك+ بالإعلان عن توقعات أن تبلغ تخفيضات المنتجين لإنتاج النفط بنسبة 101% وذلك في شهر أكتوبر القادم

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم السبت 14 نوفمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بتوقعات المحللون لأسعار النفط هذا الأسبوع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى