أخبار أسواق النفط

التقرير الأسبوعي لتحرك أسعار النفط العالمية

التقرير الأسبوعي عن النفط يوضح الكثير من الإيجابيات التي عوضت خسائر الأسبوع الماضي، حيث شهد النفط ارتفاع بنسبة تقدر بحوالي 4% مقارنة بتسجيلات الأسبوع الماضي والخسائر التي حدثت به.

وفي هذا المحتوى سنكتشف معاً ما هي التسجيلات التي توصلنا إليها في تلك التقارير عن أسعار النفط، وهل هناك محادثات استجدت بين الولايات المتحدة وإيران عن الاتفاق النووي أم لا.

التقرير الأسبوعي عن النفط

شهد الأسبوع الماضي الكثير من التفاوتات المختلفة في أسعار النفط من حيث التصاعد والخسائر والانهيارات، ولكن في نهاية الأسبوع تم غلق التقارير على تسجيل مرتفع وصاعد في سعر النفط، وتلك الارتفاعات جاءت لتعوض خسائر أي انخفاض حدث في سعر النفط، مع العلم أن هذا الارتفاع يتراوح ما بين نسبة 4% إلى 5%.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الارتفاع يعطي توقع إيجابي نحو وصول أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ شهر مارس الماضي في هذا العام الحالي، وفي الجانب الآخر تم تسجيل انخفاض الخام الأمريكي في بداية هذا الأسبوع بنسبة 5.06% مما جعله يصل إلى أعلى مستويات الأسبوع عند 67.43 دولار للبرميل الواحد وهذا مقارنة من مستويات 63.65 دولار للبرميل.

إما بالنسبة لخام برنت فشهد تصاعد قوي بنسبة 4.05% حتى وصل إلى مستويات 69.82 دولار للبرميل الواحد، ومن هنا نرى هناك صعود كبير مقارنة بمستويات الهابطة التي شهدها من قبل عند مستوى 66.48 دولار للبرميل.

المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران

ما زال هناك الكثير من التساؤلات حول طبيعية قضية محادثات الاتفاق النووي الذي يحدث بين الولايات المتحدة وإيران، وهل من الممكن أن يكون هناك رفع للعقوبات التي تم فرضها على الصادرات النفطية الإيرانية أم لا، وما هي أخر القرارات التي توصلت إليها أمريكا ضد إيران.

وفي حالة إذا كانت الإجابة نعم سيتم رفع العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني، فسنرى أن هناك بعض التأثيرات السلبية على الأسعار النفطية خاصة مع وجود زيادة في المعروض النفطي في الأسواق، أما في حالة استمرار العقوبات ضد نفط إيران فمن الأفضل أن نستمر في دعم صعود أسعار النفط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى