اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في ختام تعاملات الأسبوع

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم السبت الموافق 29/5/2021 ارتفاع في الأسعار بأكثر من 5% وذلك بعد حالة الانخفاض التي شهدتها الأسعار في الأيام الماضية.

أسعار النفط في العالم

ساعدت البيانات التي أعلنها الاقتصاد الأمريكي في ارتفاع خام النفط، هذا إلى جانب توقعات المستثمرين بشأن انتعاش الطلب العالمي على النفط.

ونتيجة لذلك ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.79 % أي ما يعادل 53 سنت ليصل بذلك عند سعر 66.32 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفع خام برنت بنسبة 0.2 % أي ما يعادل 17 سنت ليصل بذلك عند سعر 69.63 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع أسعار النفط ساعد على انتشار التفاؤل بين المستثمرين اليوم وخاصةً بعد اقتراب خام برنت من مستوى الـ 70 دولار أمريكي للبرميل الواحد في الأسواق المالية.

وقد أعلن الخبير الخاص بأسواق الطاقة أن جميع المخاوف الخاصة بالطلب العالمي على النفط التي انتشرت في الفترة الماضية بدأت في الانحسار وبدأ التفاؤل في الانتشار بين جميع مستهلكي النفط.

وينبغي الإشارة إلى أن خام غرب تكساس الوسيط بدأ في تسجيل مكاسب أسبوعية كبيرة وصلت إلى 5 %، بينما خام برنت بدأ في تسجيل مكاسب أسبوعية وصلت إلى 4 %.

توقعات المحللون بشأن أسعار النفط

هناك بعض التوقعات التي أعلن عنها المحللون بشأن ارتفاع الطلب العالمي على النفط وذلك بما يعادل 100 مليون برميل في اليوم الواحد خلال الربع الثالث من عام 2021 وذلك من خلال دعم موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة الأمريكية وفي دولة أوروبا، وبدأت هذه التوقعات بعد انتشار البرامج الخاصة بالتطعيم ولقاحات فيروس كورونا.

وقد قامت الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر أكبر مستهلك واقتصاد في العالم كله بتقديم بيانات اقتصادية لدعم أسعار النفط في حالة انخفاض عدد الأمريكيين الذين قاموا بتقديم طلب إعانة للبطالة.

ومن الجدير بالذكر أنه في شهر أبريل لعام 2021 قامت دولة إيران والقوى العالمية في فيينا بالتفاوض من أجل التوصل إلى بعض العقوبات التي يجب اتخاذها على طهران وواشنطن بشأن الأنشطة النووية بهدف عودة الامتثال الكامل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى