اسعار النفط اليوم

إرتفاعات النفط في مايو .. هل ستستمر في يونيو ؟

مثل كل يوم سنقوم بالتعرف على تسجيلات أسعار النفط في العالم اليوم الموافق 30 من شهر مايو عام 2021، حيث أن أسعار النفط دائماً في تفاوت ما بين الارتفاع والهبوط، ووفقاً لتلك التسجيلات سيكون هناك الكثير من التأثيرات السلبية والإيجابية على الأحوال الاقتصادية لبلاد العالم، والآن سنذكر ما الذي توصلت إليه أسعار النفط اليوم في العالم.

أسعار النفط في العالم

خلال الأيام الماضية وبالتحديد في نهاية الأسبوع الماضي شهد النفط ارتفاع كبير، وعلى أساس ذلك تم تسجيل ارتفاع في العقود الآجلة للخام الأمريكي مما جعلها تختتم شهر مايو لهذا العام بمكاسب شهرية قياسية مقارنة بالأسابيع والشهور الماضية، وهذا في الغالب ما كان بسبب دعم قوي من أن الاتفاقات التجارية الأمريكية الصينية ستظل كما هي مع تراجع إنتاجية الخام.

حيث تم تسجيل العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الذي سيتم تسليمه في شهر يوليو القادم واستقراره عند 35.49 دولار للبرميل، وبعد ذلك خلال ساعات شهدت ارتفاع بنسبة 5.3% أي ما يعادل أكثر من 1.78 دولار.

أما بالنسبة لخام برنت فتم إغلاقه في هذا الشهر عند 35.33 دولار للبرميل، وهذا بعد أن شهد ارتفاع بنسبة  سنت وهذا بالنسبة لعقود يوليو الشهر القادم، إما عند عقود شهر أغسطس لهذا العام فتم تسجيلها على أنها ستكون الأكثر نشاطاً من بين العقود الأخر حيث ارتفعت بنسبة 5% أي ما يعادل 1.81 دولار للبرميل الواحد، بعد أن اختتمت عند 37.84 دولار للبرميل.

نظرة عامة على تسجيلات مايو

في نهاية هذا الشهر الحالي نستطيع القول أن كلاً من الخامين خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط قد تم تسجيلهم على أنهم شهدوا ارتفاعاً كبيراً خلال هذا الشهر، وكان هذا بدافع أسباب أخرى تتمثل فيه كل من انهيار الإنتاج العالمي، وتوقعات مرتفعة جداً في نمو الطلب.

وهذا جعل الكثير من المدن الأمريكية بما فيها مدينة نيويورك أن يتجهوا نحو استئناف الأنشطة بعد أن تم رفع الإجراءات الاحترازية وقرارات العزل المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى