اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تشهد تراجع في الأسعار لليوم الثاني على التوالي

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة 14 مايو 2021 تشهد انخفاض كبير في الأسعار لليوم التاني علي التوالي، حيث شهدت أسعار النفط بالأمس انخفاض في الأسعار بصورة كبيرة، فقد انخفضت الأسعار بنسبة 3% في الجلسات السابقة.

أسعار النفط في العالم

جاء الانخفاض الكبير في الأسعار نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند والتي تعد من أكبر المستهلكين لسوق النفط في العالم.

فقد انخفضت اسعار الخاصة بخام برنت في الجلسات الصباحية بمقدار 10 سنتات بما تصل نسبته المئوية إلى 0.2%، فقد وصل سعر البرميل الواحد إلى ما يقارب من 66.95 دولار أمريكي.

وعلى صعيد أخر فقد انخفضت الأسعار الخاصة بخام غرب تكساس الوسيط بمقدار ثلاث سنتات، لينخفض بنسبة مئوية مقدارها 0.1% ليصل سعر البرميل الواحد 63.79 دولار أمريكي.

وبهذه الأسعار يكون النفط متجهاً لتسجيل أول خسارة أسبوعية منذ ثلاثة أسابيع كاملة، وكان إدوارد مويا الذي يعمل كبير محللي الأسواق لدي أواندا أن دورة الصعود الهائلة اسوق النفط قد وصلت إلى نقطة توقف قوية.

كما صرح أن سوق الطاقة لا تعرف ما الذي يجب فعله في ظل ثبات وول ستريت على خلفية التضخم، للمنحني في الهند.

وأضاف في التصريح الخاص به أن آفاق الطلب على الخام لا تزال إيجابية بالنسبة للنصف الثاني من العام الحالي، مما سيحول من حدوث أي هبوط كبير لأسعار النفط.

وكانت وكالة الطاقة الدولية أن الطلب على النفط سوف يتجاوز إنتاج كبار المنتجين، وذلك بفضل التقدم في توزيع اللقاحات الجديدة الخاصة بكورونا.

ويرجع انخفاض أسواق النفط بصورة كبيرة لتزايد عدد الإصابات بصورة كبيرة في الهند التي تعد من أكبر المستهلكين لسوق النفط العالمي، فقد ارتفع عدد الإصابات في الهند إلى ما يزيد عن 24 مليون إصابة، وارتفع عدد الوفيات إلى ما يزيد عن 4 آلاف وفاة.

وعلى صعيد أخر فقد طمأن الرئيس الأمريكي الشعب الأمريكي بأن الإمدادات الخاصة بالوقود سوف تعود إلى طبيعتها في نهاية الأسبوع الجاري.

فهل ستعود أسعار النفط للارتفاع من جديد أم تواصل الانخفاض على هذا المنوال، هذا ما ستكشف عنه الأيام المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى