اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تشهد ارتفاع في الأسعار مع توقعات بتعافي الطلب

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة 15 مايو 2021 تشهد ارتفاع في الأسعار في ختام التعاملات ليتمكن خام برنت وخام غرب تكساس من تحقيق بعض المكاسب الطفيفة.

أسعار النفط في العالم

حققت العقود الآجلة لخام برنت بعض المكاسب ليصل سعر البرميل الواحد إلى 68.71 دولار أمريكي، وعلى جهة أخري فقد ارتفعت أيضاً أسعار العقود المؤجلة الخاصة بخام غرب تكساس ليصل سعر البرميل الواحد إلى 65.37 دولار أمريكي.

وقد ذكرت العديد من التقارير الإعلامية أن اسعار النفط استعادت تعافيها في التعاملات ليعوض بعض الخسائر التي لحقت به يوم الخميس الماضي.

فقد شهدت تعاملات يوم الجمعة الكثير من الاضطرابات في أسعار النفط، ففي بداية التعاملات كانت هناك بعض الخسائر وانخفضت الأسعار الخاصة بالنفط لتصل إلى ما يزيد عن 1%.

ولكن مع نهاية اليوم وختام التعاملات عاد النفط ليحقق بعض المكاسب.

وعلى الرغم من وجود بعض المكاسب إلا أنها تعد مكاسب محدودة بعض الشيء، فقد أثرت أزمة كورونا بصورة كبيرة على سوق النفط العالمي وخاصة بعد تزايد عدد الإصابات والوفيات في الهند بصورة كبيرة.

حيث تعد الهند من أكبر مستهلكي النفط في العالم، ومع القيود التي تفرضها الدولة بصورة كبيرة للحد من انتشار الفيروس نجد أن هناك إقبال محدود على سوق النفط.

وف الجهة المقابلة فقد ساعد تشغيل أكبر خط أنابيب وقود في الولايات المتحدة الأمريكية على استعادة أسواق النفط لبعض التعافي الذي ساهم في ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة.

وكان أكبر خط للأنابيب في الولايات المتحدة الأمريكية قد تعرض لهجوم سيبراني مما سبب في غلقه بالكامل.

وقد كانت منظمة أوبك قد أعلنت أن سوق النفط سوف يشهد التعافي بصورة كبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث من المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على النفط خلال الربعين الثالث والرابع من العام الحالي.

فهل ستواصل أسعار النفط الارتفاع ونشهد زيادة على طلب النفط كما توقعت منظمة أوبك، أم أن الطلب على النفط سوف يقل بسبب اجتياح فيروس كورونا وتشديد الاجراءات الاحترازية في بعض دول العالم؟

هذا ما سوف تكشف عنه الأيام القليلة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى