اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تشهد تراجع في الأسعار بنسبة 1%

أسعار النفط في العالم اليوم الخميس 13 مايو 2021م تشهد أكبر انخفاض لها منذ ثمانية أسابيع، فقد تراجعت الأسعار الخاصة بالنفط اليوم في التعاملات الصباحية نتيجة تجدد المخاوف من تفشي فيروس كورونا بصورة كبيرة في الهند.

أسعار النفط في العالم

أعلنت الهند والتي تعد ثالث أكبر مستهلكي الهند في العالم تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا وارتفاع حالات الوفاة بصورة كبيرة.

فقد تراجعت اسعار خام برنت بواقع 66 سنتا أو بما يعادل نسبة مئوية تصل إلى 1% حيث سجل البرميل الواحد سعراً قدره 68.66 دولار أمريكي، ويأتي هذا الانخفاض بعد أن حقق الخام بالأمس مكاسب تصل إلى 1%.

وعلى صعيد أخر فقد تراجعت أيضاً الأسعار الخاصة بخام غرب تكساس الوسيط، حيث تراجعت الأسعار الخاصة بالخام بمقدار 67 سنتا، لينخفض سعر الخام بنسبة 1%، ويسجل البرميل الواحد سعراً قدره 65.41 دولار أمريكي، ويأتي هذا الانخفاض بعد أن تمكن الخام من تحقيق مكاسب في الجلسات السابقة تصل إلى 1.2%.

وكانت وكالة الطاقة قد أعلنت في تقريرها الشهري والذي صدر بالأمس الأربعاء أن الطلب على النفط يتجاوز المعروض بالفعل، ويأتي هذا تزامناً مع توقعات الوكالة ان تزداد الفجوة بصورة كبيرة حتي في حالة رفع إيران الصادرات.

وقد بينت الوكالة في التقرير الشهري الخاص بها أن التقدم في توزيع لقاحات كورونا على مستوي العالم، يعني بصورة كبيرة أن وتيرة التعافي للاقتصاد العالمي والطلب على سوق النفط سوف يتجاوز إنتاج كبار المنتجين.

وعلى صعيد أخر فقد تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول منظمة أوبك بالتوقع الخاص بها بشأن العودة القوية للطلب العالمي على النفط في 2021.

فقد توقعت المنظمة أن يزداد الطلب على النفط بواقع 5.95 مليون برميل بصورة يومية دون أي تغيير عن التوقع السابق للمنظمة، كما خفضت أوبك النمو على الطلب العالمي للنفط بواقع 300 ألف برميل يومياً وهذا خلال النصف الثاني من العام العالم، فيما سوف يزداد الطلب على النفط خلال الربعين الثالث والرابع.

ويترقب الخبراء تفشي فيروس كورونا في الهند وتأثيره على سوق النفط، وخاصة بعد أن تفشي الفيروس بصورة كبيرة في العديد من المناطق الريفية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى