اسعار النفط اليوم

رغم تراجع الطلب على الوقود: أسعار النفط تواصل إرتفاعها لليوم الرابع على التوالي

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الخميس 12 نوفمبر ارتفاع خلال التعاملات الصباحية المبكرة، وبالتالي ساعد الأمر في رفع مكاسب هذا الأسبوع لأكثر من 12%، كل هذا في ظل تراجع الطلب على الوقود والتوقف عن زيادة الإمدادات بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط اليوم في العالم ارتفاع في الأسعار حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.25% أي ما يعادل 11 سنت وبالتالي يصل سعر البرميل إلى 43.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.31% أي ما يعادل 13 سنت وبالتالي وصل سعر البرميل إلى 41.59 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

تقرير منظمة أوبك+

أعلن وزير الطاقة الجزائري أمس الأربعاء أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+) قد تزيد من تخفيضات إنتاجها بما يصل إلى 7.7 مليون برميل يوميًا وذلك حتى عام 2021 ويمكن أن تزيد النسبة إذا لزم الأمر.

وينبغي الإشارة إلى أن بعض المحللون توقعوا أن الضغط على منظمة أوبك+ أدى إلى قيامها بتأجيل زيادة المعروض بنحو مليوني برميل يوميًا وهذا الأمر كان من المقرر تنفيذه في شهر يناير 2021.

وشهد كلا الخامين برنت وغرب تكساس الوسيط ارتفاع كبير في هذا الأسبوع وذلك يرجع إلى انتشار الأمال الخاصة بظهور بيانات أولية عن لقاح تجريبي COVID-19 التي يتم تطويرها الآن من قبل شركة فايزر PFE حيث تم الإعلان أنه فعال بنسبة 90% في مكافحة فيروس كورونا.

وفي الجانب الآخر يشهد الطلب على الوقود تراجع مستمر نتيجة لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأمريكا اللاتينية، ونتيجة لذلك أعلنت منظمة أوبك+ أن الطلب على الوقود سيتعافى ببطء خلال عام 2021.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس 12 نوفمبر 2020، كما أننا أخبرناكم بالتوقعات التي يمكن أن تصل إليها الأسعار في الفترة المقبلة وخاصةً بعد قيام منظمة أوبك بتخفيض إنتاج النفط يوميًا لمحاولة التصدي لانخفاض أسعار النفط في العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى