اسعار النفط اليوم

إنخفاض مخزونات الخام الأمريكي تدفع أسعار النفط للارتفاع

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الاربعاء الموافق 11 نوفمبر 2020 ارتفاع في الأسعار وذلك يرجع إلى انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، لذلك سنعرض لكم أسعار النفط اليوم.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار النفط في العالم اليوم نتيجة لانخفاض مخزونات الخام الأمريكية، بالإضافة إلى انتشار بعض الأنباء الإيجابية الخاصة بالتوصل إلى لقاح محتمل لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19)، هذا إلى جانب القيام بتعديل اتفاقية أوبك+ الخاصة بخفض الإنتاج، كل هذا سيؤدي إلى تعافي الاقتصاد العالمي بشكل أفضل وأسرع خلال الأيام القادمة.

وقد ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.70% أي ما يعادل 30 سنت وبذلك وصل سعر البرميل إلى 41.64 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.62% أي ما يعادل 27 سنت وبذلك وصل سعر البرميل إلى 43.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط تشهد ارتفاع منذ أمس الثلاثاء حيث ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.8% وبذلك وصل سعر البرميل أمس إلى 41.39 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفع خام برنت القياسي بنسبة 1.6% وبذلك وصل سعر البرميل أمس إلى 43.47 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

قرارات منظمة أوبك للفترة القادمة

من المتوقع أن تقوم منظمة أوبك وحلفائها بتمديد التخفيضات التي أقرتها لإنتاج النفط لمدة ثلاثة أشهر قادمين لتنتهي بذلك في شهر مارس المقبل وذلك من أجل محاولة تحقيق التوازن ما بين المعروض من النفط والطلب عليه، وذلك بسبب انتشار بعض التوقعات الخاصة بتراجع الطلب على النفط نتيجة لفرض الإغلاق في عدد من الدول بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وفي الجانب الآخر أعلن وزير النفط الروسي ألكسندر نوفاك أنه من المبكر أن يتم الحديث عن حدوث تغييرات لاتفاقية أوبك+ الخاصة بخفض إنتاج النفط، بينما أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان أنه يمكن أن يتم تعديل اتفاقية أوبك+ الحالية إذا وافق جميع أعضاء المنظمة على ذلك.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم 11 نوفمبر كما أننا اخبرناكم بالتوقعات التي يمكن أن تحدث في الفترة القادمة بشأن اتفاقية أوبك+ الخاصة بخفض إنتاج النفط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى