اوبك

خبراء أوبك يعارضون زيادة الإنتاج في فبراير

أعلنت بعض المصادر في منظمة أوبك أن معظم خبراء أوبك يعارضوا زيادة الإنتاج في فبراير بحوالي 500 ألف برميل من النفط يومياً وحدث هذا الأمر في الاجتماع الذي تم عقده لأعضاء المنظمة بالأمس الاثنين.

خبراء أوبك يعارضون زيادة الإنتاج في فبراير

قال محمد باركيندو أمين عام منظمة أوبك أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على النفط بحوالي 5.9 مليون برميل يوميًا وبذلك سيصل إلى 95.9 مليون برميل يومياً في هذا العام، ولكن بالرغم من ذلك تتوقع المنظمة بعض المخاطر التي سوف تؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط وذلك في النصف الأول من عام 2021.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط في العالم قد شهدت أقصى ارتفاع لم تصله منذ بضع أشهر، وذلك بسبب توقعات المستثمرين بأن أعضاء منظمة أوبك+ سوف يقوموا بتقييد إنتاج النفط عند المستويات الموجودة حالياً.

أسعار النفط في العالم

وقد ارتفعت الأسعار لتتماشى مع الأسواق المالية حيث ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ليصل إلى سعر 49.71 دولار أمريكي للبرميل الواحد وهو أعلى مستوى وصل إليه منذ شهر فبراير لعام 2020، بينما ارتفع خام برنت ليصل إلى سعر 53.17 دولار أمريكي للبرميل الواحد وهو يعتبر أعلى مستوى وصل إليه الخام منذ شهر مارس لعام 2020.

ومن الجدير بالذكر أن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قد ارتفعت بنسبة 2.1 % ليصل التداول إلى سعر 49.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.3 % أو ما يعادل 1.17 دولار أمريكي ليصل التداول بذلك إلى سعر 52.97 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وهناك بعض التوقعات التي أعلن عنها محللون من إنرجي أسبكتس وآخرون من آر.بي.سي كابيتال أن أعضاء منظمة أوبك+ سوف يبقون في شهر فبراير لعام 2021 عند مستويات الإنتاج الخاصة بشهر يناير 2021.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم تفاصيل أكثر حول الخبر الذي تداوله الجميع وهو أن معظم خبراء أوبك يعارضوا زيادة الإنتاج في فبراير، كما أننا وضحنا لكم أسعار النفط في العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى