اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تسجل أعلى سعر لها في الجلسة الأسيوية منذ فبراير الماضي

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في أسعار التداول بالجلسة الآسيوية حيث شهدت أعلى سعر لها منذ شهر فبراير، ونتيجة للعلاقة العكسية الموجودة بين النفط والدولار شهدت أسعار الدولار انخفاض في الأسعار لم تشهده منذ شهر أبريل لعام 2018.

أسعار النفط في العالم

نشرت إدارة معلومات الطاقة تقرير خاص بانخفاض العجز لحوالي 2.8 مليون برميل وذلك مقابل 6.1 مليون برميل في القراءة الخاصة بآخر أسبوع، وتم الإعلان عن هذا التقرير قبل كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية وذلك للسوق المفتوح الأخير وأيضاً بعد انتهاء فعاليات اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لمجموعة أوبك+.

وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نيمكس بنسبة 0.48 % ليبدأ التداول عن سعر 50.06 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 49.82 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 49.93 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت أسعار خام برنت بنسبة 0.73 % ليبدأ التداول عند سعر 53.91 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 53.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 53.60 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن سعر الدولار الأمريكي ارتفع بشكل طفيف جداً وذلك بنسبة 0.06 % ليصل بذلك إلى 89.53، بينما بدأت الافتتاحية عند 89.48 وذلك بعد انتهاء التداول بالأمس عند 89.44.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

هناك عدد كبير من المستثمرين الذين ينتظرون صدور بيانات أولية خاصة بسوق العمل إلى جانب القراءة الخاصة بمؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص، وقد يعكس هذا الأمر انخفاض في خلق الوظائف وذلك إلى 60 ألف وظيفة مقابل 307 ألف وظيفة في شهر نوفمبر.

كما تم الإعلان عن قراءة المؤشر الخاص بمعهد التزويد الخدمي وذلك من قبل ماركيت عن أمريكا الذي شهد انخفاض وصل إلى 55.2 مقارنة بالقراءة الخاصة بالشهر الماضي التي كانت 55.3 كما كانت قراءة شهر نوفمبر 58.4.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 6 يناير 2021 كما أننا اخبرناكم بالبيانات الخاصة بالاقتصاد الأمريكي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى