اسعار النفط اليوم

خسائر كبيرة لأسعار النفط حول العالم

شهدت أسعار النفط في العالم خسائر كبيرة اليوم الثلاثاء، وتم إضافة هذه الخسائر إلى خسائر جلسة التداول السابقة وذلك يرجع إلى ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في دولة بريطانيا مما سيؤثر على تعافي الطلب على النفط.

أسعار النفط في العالم

استكملت أسعار النفط خسائرها التي شهدتها منذ ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا أقوى من السلالة القديمة، حيث شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس انخفاض بنسبة 1.2 % أي ما يعادل 59 سنت، وبذلك وصل سعر البرميل إلى 47.38 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 1.1 % أي ما يعادل 54 سنت، وبذلك وصل سعر البرميل إلى 50.37 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وقد شهد الخامان القياسيان انخفاض بنسبة 3 % وذلك في جلسة يوم الاثنين، حيث محو بذلك جزء من المكاسب التي حققها بسبب توزيع لقاحات فيروس كورونا (كوفيد-19) وكان هذا الأمر أحد العوامل التي أدت إلى تخفيف القيود على الحركة داخل الدول.

نتائج انتشار سلالة جديدة في بريطانيا

أعلنت دولة بريطانيا عن انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا، وقد ظهرت النتائج أن هذه السلالة أسرع انتشار من السلالة الأولى، ونتيجة لذلك قامت مجموعة من الدول بتعليق السفر إلى بريطانيا مثل الهند والأردن وباكستان وهونغ كونغ وروسيا ومجموعة من الدول الأوروبية الأخرى، كما قامت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت بغلق حدودها بشكل تام.

توقعات أسعار النفط

أعلن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي ان انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا في مجموعة من الدول الأوروبية مثل بريطانيا وإيطاليا وهولندا وأستراليا سيؤثر على أسعار النفط حيث أنه بعد الإعلان عن استخدام لقاحات فيروس كورونا حدث تعافي للطلب على النفط بشكل كبير، ولكن الآن أصبح التعافي يسير ببطء شديد على عكس التوقعات التي كانت قبل هذه الفترة، ومن المتوقع الآن أن يتعافى الطلب على النفط بعد مرور عامين أو ثلاثة أعوام.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بتوقعات النفط في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى