اسعار النفط اليوم

سلالة كورونا الجديدة تهبط بأسعار النفط 3%

تراجعت أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين بنسبة 3 % وذلك يرجع إلى إعلان بعض الدول الأوروبية من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا لذلك انتشر الخوف من هذه السلالة.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط اليوم الاثنين تراجع في الأسعار بنسبة 3% وذلك يرجع إلى الخوف من الأنباء التي تم الإعلان عنها والخاصة بظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا أقوى من السلالة الماضية.

ونتيجة لذلك شهدت العقود الآجلة لخام برنت تراجع بنسبة 3% أي ما يعادل 1.54 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وبذلك وصلت الأسعار إلى 50.72 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد الزيادة التي شهدها خام النفط يوم الجمعة بنسبة 1.5%.

بينما شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاض بنسبة 2.9 % أي ما يعادل 1.42 دولار أمريكي للبرميل وبذلك وصلت الأسعار إلى 47.68 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد الزيادة التي شهدها خام النفط غرب تكساس أيضاً يوم الجمعة الماضية بنسبة 1.5%.

توقعات رئيس الوزراء البريطاني

قام بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يوم السبت الماضي الموافق 19 ديسمبر 2020 بالإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا والتي نتج عنها زيادة أعداد المصابين بشكل كبير جدًا، ونتيجة لذلك قامت بعض الدول الأوروبية بما فيهم بريطانيا والمناطق المجاورة بتشديد قيود الإغلاق والإجراءات الاحترازية لمنع زيادة الإصابات أكثر من ذلك، هذا إلى جانب تعطيل جميع الخطط الخاصة بالاحتفال برأس السنة الميلادية وعيد الميلاد.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قامت بالإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا بالإضافة إلى ثلاث دول آخرى وهم أستراليا والدنمارك وهولندا، ونتيجة لذلك قامت المنظمة بحث جميع أعضائها في العالم أجمع بزيادة عمليات تحديد التسلسل الجيني للفيروس، ثم بعد ذلك يجب أن يتم مشاركة جميع البيانات التي سيتم التوصل إليها دولياً حتى يصبح العالم كله على دراية بالأمر إذا تم العثور على طفرة جديدة من الفيروس.

وبعد ظهور هذه السلالة الجديدة الخاصة بفيروس كورونا قامت مجموعة من الدول بوقف الرحلات الجوية إلى الدول الثلاثة لمنع انتشار الفيروس في دول أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى