اسعار النفط اليوم

خام برنت يرتفع إلى 59 دولارا للبرميل

استكملت أسعار النفط في العالم ارتفاعها في الجلسة الآسيوية الصباحية اليوم، حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط بنسبة 0.9 %، وتعتبر هذه النسبة أكبر مكسب يحققه النفط منذ شهر أكتوبر لعام 2020.

أسعار النفط في العالم

شهد أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 0.9 % أي ما يعادل 50 سنت ليبدأ التداول عند سعر 59.34 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.1 % أي ما يعادل 62 سنت، ليصل التداول بذلك عند 56.85 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن الخام الأمريكي استطاع أن يصل إلى أعلى مستوى له منذ شهر يناير لعام 2021 حيث وصل التداول اليوم إلى سعر 57.29 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر أعلن محلل الأسواق الكبير لدى أواندا بنيويورك (إدوارد مويا) أنه من الممكن أن يرتفع خام برنت حتى يصل إلى 60 دولار أمريكي، وذلك في حالة نجاح منظمة أوبك+ في تهدئة جميع المستثمرين من الخوف المنتشر بشأن الإمدادات، هذا إلى جانب نشر التفاؤل بشأن القضاء على فيروس كورونا عالميًا.

كما قامت شركة أرامكو السعودية برفع سعر البيع الرسمية للخام العربي الخفيف الذي تقوم بإنتاجه لشمال غرب أوروبا إلى سعر 1.40 دولار أمريكي.

وقد قامت منظمة أوبك أيضاً بالتمسك بالقرارات التي أعلنت عنها مسبقاً والتي شملت كبح إمداداتها من النفط وبالتالي ساعد خفض إنتاج أوبك في رفع أسعار النفط إلى مستويات لم تشهدها من قبل.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أعلنت عن ارتفاع حفارات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية للشهر الخامس على التوالي، كما ارتفع عدد الحفارات في الأسبوع الرابع إلى 299، ويعتبر هذا العدد أعلى مستوى وصلت إليه الحفارات منذ شهر مايو لعام 2020.

بيانات معهد البترول الأمريكي

أعلن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام شهدت انخفاض مفاجئ في الولايات المتحدة الأمريكية، كما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بشكل أكثر من التوقعات، هذا إلى جانب انخفاض مخزونات الخام بحوالي 4.3 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى يوم 29 من شهر يناير لعام 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى