اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تسجل مكاسب جديدة

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في الأسعار لتصل إلى أعلى مستوياتها، كما أنها استطاعت أن تسجل مكاسب كثيرة بسبب النمو الاقتصادي الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية، هذا إلى جانب استمرار منتجي النفط بخفض إمدادات النفط.

أسعار النفط في العالم

استكملت أسعار النفط في العالم ارتفاعها وذلك بسبب قيام منتجي النفط بخفض إنتاجها، هذا إلى جانب النمو الاقتصادي الذي تمر به الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.78 % أي ما يعادل 46 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 59.30 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وكان أعلى سعر وصل إليه التداول هو 59.41 دولار أمريكي للبرميل الواحد، ويعتبر هذا السعر هو أعلى مستوى وصلت إليه الأسعار منذ يوم 20 فبراير منذ عام 2020.

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.75 % أي ما يعادل 42 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 56.65 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى لها عند سعر 56.84 دولار أمريكي للبرميل الواحد، ويعتبر هذا السعر هو أعلى مستوى وصلت إليه الأسعار منذ يوم 22 يناير 2020.

ومن الجدير بالذكر أن خام برنت يقوم بتحقيق مكاسب أسبوعية تصل إلى 6 % في الأسبوع الجاري، بينما يحقق خام غرب تكساس القياسي مكاسب أسبوعية تصل إلى 8 %.

توقعات بتعافي أسواق النفط

أعلنت محللة الطاقة لدى فاندا إنسايتس (فاندانا هاري) أن ثقة المستثمرين بأن الاقتصاد سوف يتعافى إلى جانب الثقة بتعافي الطلب على النفط يساعدوا على دعم أسعار خام النفط الأمريكي وبالتالي من المتوقع أن ترتفع أسعار خام برنت لتصل إلى 60 دولار أمريكي.

كما أعلن كبير استراتيجي السوق لدى دي.سي.أم.سي ماركتس (مايكل مكارثي) أن امتثال أوبك+ يعتبر من الأمور الإيجابية بشكل كبير، هذا إلى جانب القرارات التي اتخذتها منظمة أوبك وحلفائها بقيادة روسيا، ومن هذه القرارات خفض الإمدادات التي أدت إلى خفض مخزونات النفط العالمية، وفي نهاية كلامه أعلن أنه عندما ينتعش الاقتصاد حينها سترتفع الأسعار بشكل أكبر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى