أخبار أسواق النفط

توقعات جولدمان ساكس تشير لتعافي إقتصاد آسيا في 2021

يرى جولدمان ساكس وعدد من الخبراء الموجودين في بنك UBS أن اقتصاد آسيا سيتعافى بشكل كبير وقوي في هذا العام الجديد 2021 حيث أنه سيستطيع مواجهة انتشار فيروس كورونا، كما يتوقع الخبراء أن اقتصاد آسيا سيحقق الكثير من الأرباح والتي من الممكن أن تصل إلى أكثر من 20 %.

تحليل جولدمان ساكس وخبراء بنك UBS

أعلن الخبير الاقتصادي الخاص بمنطقة آسيا في جولدمان ساكس “تيموثي مو” أنه متفائل بشكل كبير حيث أنه يتوقع أن ترتفع الأرباح في منطقة آسيا، حيث قال بشكل رسمي أن اقتصاد آسيا على أعتاب انتعاش كبير جدًا في الأرباح، ونتيجة لذلك فهو يأمل أن ترتفع الأرباح لتتراوح ما بين 24 % وحتى 25 % في هذا العام الجديد 2021، كما أنه يتوقع أيضًا أن ترتفع الأسعار في عام 2022 بنسبة 16 %.

وقام رئيس مكتب الاستثمار الرئيسي في آسيا “تان مين لان” والذي يعمل في بنك UBS بالإعلان عن آمال الكثيرين في عودة انتعاش اقتصاد آسيا وتحقيق الكثير من الأرباح في عدد كبير من المناطق الرئيسية في العالم أجمع.

ومن الجدير بالذكر أن آسيا شهدت تعافي وزيادة في الأرباح بشكل ملحوظ في عام 2020، حيث أنها شهدت انخفاض بنسبة 1 % فقط، وذلك مقارنة بالأرباح العالمية التي شهدت انخفاض بنسبة تراوحت ما بين 25 % وحتى 30 % في عدد من المناطق الرئيسية في العالم.

ومن المتوقع أن تحقق آسيا الكثير من الأرباح في هذا العام الجديد 2021 حيث ستشهد الأرباح ارتفاع بنسبة 23 %، كما أنه من المتوقع أيضاً أن تتعافى الأرباح بشكل تدريجي في الاقتصادات خارج شمال آسيا.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع بشكل ملحوظ في التعاملات الصباحية اليوم الخميس حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1 % لتصل بذلك إلى سعر 54.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1 % أيضاً ليصل بذلك إلى سعر 50.24 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى