Uncategorizedاسعار النفط اليوم

النفط يواصل الإرتفاع بعد خطوة السعودية بخفض الإنتاج

شهدت أسعار النفط اليوم ارتفاع كبير كما كان متوقعاً لها، وذلك بعد أن تعهدت المملكة العربية السعودية بخفض الإنتاج الخاص بها خلال شهري فبراير ومارس المقبلين وهو ما ساهم في ارتفاع المعنويات داخل السوق بصورة كبيرة.

أسعار النفط في العالم

واصل سعر خام برنت الارتفاع وزاد سعره عن سعر أمس الخميس بمقدار 13 سنت، ليصل سعر خام برنت إلى 54.51 دولار أمريكي للبرميل الواحد ليرتفع بنسبة تعادل 0.2%.

وبالنسبة لخام القياس العالمي فقد واصل الارتفاع ليصل سعره إلى 54.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد وهو السعر الأعلى الذي حققه منذ فبراير الماضي.

وعلى صعيد أخر فقد ربح خام غرب تكساس أيضاً ما يقارب من 14 سنتا بنسبة تصل إلى 0.3% ليصل سعر البرميل إلى 50.97 دولار أمريكي، وقد أغلق خام تكساس تعاملات يوم الخميس بارتفاع يصل إلى 14 سنتا.

وعلى هذا الأساس في ارتفاع أسعار الخامان القياسيان يمكننا القول أن الخامان القياسيان خلال هذا الأسبوع استطاعا أن يحققا مكاسب بنسبة 5%.

ويرجح الخبراء أن هذه الزيادة في ارتفاع أسعار النفط اليوم وخلال هذا الأسبوع إلى القرار الذي اتخذته السعودية في مطلع الأسبوع الحالي والتي تعتبر أكبر مصدر للنفط في العالم بأنها سوف تقوم بتخفيض الإنتاج الخاص بها بمقدار مليون برميل يومياً خلال شهري فبراير ومارس.

بجانب القرار التطوعي من السعودية والذي ساهم في زيادة كمية البيع والشراء بصورة كبيرة، فأمس الخميس تم بيع وشراء 7 شحنات لخام بحر الشمال على المنصة التجارية التي تديرها بلانتس.

وعلى صعيد أخر فقد رفع بنك يو بي إس توقعه لسعر خام برنت إلى 60 دولار أمريكي في النصف الثاني من العام الحالي، مع توقعات بزيادة الطلب في الربع الثاني من العام نتيجة انتعاش حركة السفر والمرور بعد توزيع لقاحات كورونا.

كما شهد اليوم ارتفاع الأسهم الآسيوية بصورة كبيرة إلى مستويات قياسية لم تشهدها من قبل، فقد تجاهل العديد من المستثمرون الارتفاع المتزايد في حالات كورونا وكذلك الاضطرابات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي ليركزوا آمالهم على تعاف الاقتصاد بشكل كبير في وقت لاحق من العام الحالي.

فهل تستمر أسعار النفط في الارتفاع ويواصل الاقتصاد تعافيه هذا ما سوف تكشفه لنا الأيام القليلة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى