أخبار أسواق النفط

تقرير أسبوعي عن النفط يكشف خسائر بنسبة 1% بفعل ارتفاع الدولار

تقرير أسبوعي عن النفط يكشف الكثير من الخسائر والتراجع الأسبوعي منذ شهور مضت بسبب بعض العوامل المختلفة منها زيادة إصابات كورونا وتعافي مستوى الطلب، بجانب ارتفاع الدولار، وغيرها من العوامل التي سنتعرف عليها خلال الفقرات التالية.

تقرير أسبوعي عن النفط

في التقرير الأسبوعي الخاص بأسعار النفط الأسبوع الماضي الذي سنكشفه اليوم لكم السبت الموافق 8 من شهر أغسطس لعام 2021 بأنه قام بتسجيل خسائر فادحة في سعر النفط حيث تراجعت بنسبة 1% منذ شهور متغاضية عن أي ارتفاع تم تسجيلها في الأسبوع الماضي، والسبب يعود لكثير من المخاوف المنتشرة بسبب زيادة عدد المصابين من فيروس كورونا المستجد.

وبالتالي عادت قيود السفر إلى التطبيق مرة أخرى في بعض البلاد بسبب بعض السلالات المتحورة المنتشرة حديثاً، لذلك لابد من تنفيذ تلك الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار تفشي الفيروس مرة أخرى، وبالتالي سيتم تعافي مستويات الطلب على الطاقة في أنحاء العالم، ومن ضمن الأسباب التي أدت للضغط على العقود الآجلة لسعر النفط هي ارتفاع الدولار بعد انتعاش الوظائف الأمريكية لأعلى من المتوقع.

وبالتالي أدت النتيجة النهائية لانخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.8% أي ما يعادل 59 سنت حيث وصل إلى مستوى 70.70 دولار أمريكي للبرميل الواحد، في حين تراجع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي هو الأخر بنسبة 1.2% أي ما يعادل 81 سنت ليبلغ عند التسوية مستوى 68،72 دولار أمريكي للبرميل.

نسب انخفاض سعر النفط الأسبوعي

بعد أن شهدنا في تقارير اليوم وجدنا أن سعر النفط تراجع بنسبة 1% ليسجل أكبر خسائر أسبوعية لم نشهدها منذ شهور مضت، بالإضافة إلى هبوط  خام النفط القياسي برنت على أكثر من 6% على أساسي أسبوعي، وبالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط تم انخفاضه هو الأخر بنسبة 7% ليتم في النهاية تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي له من تسعة شهور.

ومن ضمن البلاد التي عادت مرة أخرى لفرض الإجراءات الاحترازية الخاصة بها كانت اليابان فهي تقوم الآن بتوسيع قيود الطوارئ بجانب الصين التي تعتبر هي ثاني أكبر مستهلكين النفط في العالم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى