اسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط في العالم بأكثر من 1.5% خلال الجلسة الآسيوية

أسعار النفط في العالم تعلن عن ارتفاعها في الساعات الأولى من فجر اليوم خلال الجلسة الآسيوية، لنجد أن هناك عدة عوامل لتلك النتيجة سنتعرف عليها بالتفصيل خلال الفقرات التالية بجانب ارتفاع الدولار أيضاً.

أسعار النفط في العالم

بعد الكثير من التذبذبات والانخفاضات التي شهدتها أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي، إلا أن كل هذا اختلف في بداية اليوم لنجد البيانات الاقتصادية الأمريكية كشفت ميل العقود الآجلة لسعر النفط نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية، وهذا الانتعاش يرجع بفعل توتر الخليج العربي وتنامي المخاوف وبالتالي هذا سيؤثر على الإمدادات من أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم.

وفي الساعات الصباحية لفجر اليوم بتوقيت جريتنش ارتفعت العقود الآجلة لسعر خام النفط الأمريكي بنسبة 1.5% ليتم تداول مستوياتها عند 70.16 دولار أمريكي للبرميل، وفي المقابل نجد أن السعر الافتتاحي للنفط كان عند مستوى 69.2 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن سعر النفط الختامي كان في أدنى مستوى عند 68.90 دولار أمريكي للبرميل.

هذا بالإضافة إلى ارتفاع العقود الآجلة لسعر خام نفط برنت بنسبة 1.7% ليتم تداولها عند 72.38 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي تم استقراره عند مستوى 71.18 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الختامي له قد كان في أدنى مستوى عند 71.08 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

كشفت البيانات الاقتصادية اليوم أن ليس سعر النفط فقط هو الذي انتعش، إلا أن مؤشر الدولار الأمريكي هو الأخر قد ارتفع بنسبة 0.07% حيث وصل مستوى التداول إلى 92.33، ليكون المستوى الافتتاحي له كان عند مستوى 92.27، هذا مقارنة بالمستوى الختامي له في تداولات أمس الذي كان عند مستوى 92.24.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الاتهامات الإسرائيلية لإيران بسبب توقف الهجوم على ناقلات النفط، الأمر الذي زاد من حدة القلق والتوتر عبر الحدود بين إسرائيل وعناصر موالية لطهران بالأراضي اللبنانية، وبالتالي أدى إلى نمو تلك المخاوف وغيرها من مشاعر القلق والتوتر نتيجة سلامة حركة الملاحة في الخليج العربي وتأثيرها على الإمدادات من أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى