اسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط في العالم اليوم مقارنة بانخفاض مؤشر الدولار

سنتحدث اليوم عن مستويات أسعار النفط في العالم التي توصلنا إليها خلال الجلسة الآسيوية، وفي المقابل سنتعرف على مستوى مؤشر الدولار الأمريكي الذي وصل إليه اليوم وفقاً للعلاقة العكسية التي تجمعهم، كل هذا وأكثر خلال محتوانا اليوم.

أسعار النفط في العالم

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار النفط على مستوى العالم حيث تم اكتشاف اتجاهاتها نحو الارتفاع في البيانات الاقتصادية اليوم الأربعاء الموافق يوم 16 من شهر يونيو لعام 2021.

هذا في وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية منذ 14 مايو بناء على العلاقة العكسية بينهم.

ومن الجدير بالذكر ظهرت تسجيلات العقود الآجلة لأسعار خام نايمكس مرتفعة خلال الساعات المبكرة من اليوم، وهذا الارتفاع كان في حدود نسبة 0.43% ليتم تداولها عند مستويات 72.76 دولار للبرميل الواحد.

هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 72.45 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن تلك العقود الآجلة اختتمت أمس عند مستوى 72.12 دولار للبرميل.

ومن جهة أخرى نجد أن العقود الآجلة لخام برنت سجلت ارتفاع هي الأخرى بنسبة 0.59% ليتم تداولها عند مستوى 74.70 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 72.45 دولار للبرميل.

مع العلم أن هذا الخام اختتم في بيانات أمس عند مستوى 73.99 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل تلك الإشارات الإيجابية في العقود الآجلة شهد مؤشر الدولار الأمريكي انخفاض بنسبة 0.02% حيث وصل التداول إلى مستوى 90.52 مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصل إلى مستوى 90.54.

هذا بجانب تطلعات السوق لكشف المكتب الوطني للإحصاء للصين عن بيانات شهر مايو، مع صدور القراءة السنوية لمؤشر الإنتاج الصناعي التي أظهرت وجود تباطؤ في النمو إلى نسبة 9.2% مقارنة بشهر أبريل الماضي الذي كان بنسبة 9.8%.

وفي وسط كل هذا وجد أن القراءة السنوية لمؤشر مبيعات التجزئة أيضاً أظهرت تباطؤ في النمو من 17.7% إلى 14.0% في أبريل الماضي، بالإضافة إلى معدلات البطالة التي استقرت عند مستوى 5.1% خلال مايو.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى