اسعار النفط اليوم

استقرار في مستويات أسعار النفط عن العالم اليوم الخميس

اليوم الخميس سنقوم بذكر أسعار النفط عن العالم بشكل تفصيلي ومخصص لجميع المهتمين بأخبار النفط والوقود على مستوى العالم، كل هذا وأكثر مع ذكر الأسعار والمستويات التي وصل إليه خام النفط مع مؤشر الدولار الأمريكي.

أسعار النفط عن العالم

حيث شهدت أسعار النفط اليوم الخميس الموافق 17 من شهر يونيو لعام 2021 تذبذب هائل في البيانات الاقتصادية الأمريكية وانتقالها نحو نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية.

حيث نشهد استقرار بسيط لم يحدث منذ عامين، كل هذا في وسط تراجع في مؤشر الدولار الأمريكي وفقًا للعلاقة العكسية بينهم.

وفي الساعات الصباحية الباكرة اليوم شهدت العقود الآجلة لأسعار خام نايمكس الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.14% ليتم تداولها عند مستويات 71.75 دولار أمريكي للبرميل.

هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصلت فيه عند مستوى 71.65 دولار للبرميل، مع العلم أن العقود الآجلة له اختتمت أمس عند 72.15 دولار أمريكي للبرميل.

ومن جهة أخرى كشفت البيانات اليوم وجود ارتفاع في العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.19%، ليتم تداوله عند 73.94 دولار أمريكي للبرميل، على أن يكون السعر الافتتاحي له عند مستويات 73.80 دولار للبرميل.

مع العلم أن العقود اختتمت في تداولات أمس عند 74.39 للبرميل وهذا يدل على وجود فجوة سعرية هابطة مقارنة باختتام تداولات يوم أمس.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل تلك الإشارات الإيجابية لأسعار النفط في البيانات الاقتصادية اليوم، نجد في المقابل أن هناك ارتداد في مؤشر الدولار الأمريكي بناءً للعلاقة العكسية بينهم لنرى أن هذا التراجع بنسبة 0.04%.

حيث وصل التداول إلى مستوى 91.39، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 91.43، مع العلم أن المؤشر قد تم اختتامه عند 91.13.

مع العلم أن المستثمرين ما زالوا مترقبين من قبل الاقتصاد الأمريكي في حالة صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة الأسبوع الماضي 12 يونيو.

والذي انعكس في انخفاضه بمقدار 16 ألف طلب حتى وصل إلى 360 ألف طلب مقابل 376 ألف طلب في القراءة السابقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى