اسعار النفط اليوم

إنخفاض حاد بأسعار النفط مع تزايد إجراءات الإغلاق بأوروبا

أسعار النفط في العالم قد قابلت انخفاض ملحوظ خاصة مع استمرار القلق نحو الإبطاء والنقاهة المتوقعة فيما يخص الطلب على النفط ومنتجاته بوجه عام، حيث أن هذا سيكون نتيجة لإجراءات العزل العام داخل أوروبا.

أسعار النفط في العالم

في سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم وطبقاً لمسودة مقترحة فإن ألمانيا تنوي احتواء أكبر لفيروس كورونا من خلال إطالة مدة العزل لتصل إلى الشهر الخامس على التوالي، وذلك بعد أن تخطت أعداد الإصابات الحديثة لمراحل تفوق التوقعات.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.54 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 60.95 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت أمس عند سعر 61.56 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.53 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.96 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.30 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وعلى الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.08 %، ليصل التداول عند 91.89، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.81، وانتهى التداول أمس عند 91.74.

تصريحات الوكالة الدولية للطاقة

أوضحت الوكالة الدولية للطاقة أن شهود أسعار النفط في العالم ارتفاع حاد بشكل مستمر أمر مستبعد في حين أن هناك تنبؤات نحو تعزيز الطلب ودعمه نتيجة للقاحات خلال أوقات لاحقة من هذه السنة.

كما أوضحت الوكالة الدولية للطاقة خلال التقرير الشهري لها أن صعود النفط بدرجة كبيرة واقترابه من السبعين دولار أمريكي للبرميل تسبب في إثارة الأحاديث عن الدورة الحديثة الفائقة بالإضافة لخفض المعروض الذي يشاور بالأفق وذلك بالرغم من أن البيانات والتحليلات الخاصة بنا تدل على عكس ذلك.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 23 مارس لعام 2021، كما أننا اخبرناكم بتصريحات الوكالة الدولية للطاقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى