اسعار النفط اليوم

تذبذب أسعار النفط فى نطاق ضيق بأولى جلسات الأسبوع

أسعار النفط في العالم خلال الجلسة الآسيوية شهدت تذبذب في العقود الآجلة، وذلك خلال حيز محدود ومتراجع وفي الجلسة الثامنة ارتدت عقود خام النايمكس في 11 جلسة من أقصى ارتفاع لها في 23 أكتوبر 2018.

أسعار النفط في العالم

في سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم فإن عقود خام برنت ارتدت للأعلى لها منذ 8 يناير 2020 السابق، وتغاضت استئناف الارتداد الخاص بمؤشر الدولار الأقصى علو له منذ 24 نوفمبر وهذا تبعاً للعلاقة العكسية بينهما والتي على حواف أي تطورات.

هذا بالإضافة لأي بيان اقتصادي منتظر اليوم الموافق 22 مارس 2021 والذي قد يصدر بواسطة الاقتصاد الأمريكي.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.56 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 61.21 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.55 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت الأسبوع السابق عند سعر 61.42 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.34 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 64.31 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.53 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم.

وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.10 %، ليصل التداول عند 91.98، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.07، وانتهى التداول بالأسبوع الماضي عند 91.92.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

بيانات الاقتصاد الأمريكي تتلخص في تطلع أسواقها وسعيها نحو التشارك مع محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول ضمن حلقة افتراضية للنقاش عن الابتكارات الخاصة بالبنك المركزي حيث سيتم هذا خلال حدث إلكتروني.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحدث الإلكتروني مستضاف من قبل بنك التسويات الدولية، فقد تم شهود هذا قبل التصريح ببيانات سوق الإسكان حين تم إصدار القراءة المطروحة لمبيعات المنازل.

فهي قد توضح مع تراجع بمعدل 2.1 % حتى 6.55 مليون منزل، وهذا في مقابل الزيادة بمعدل 0.6 % والتي كانت عند 6.69 مليون منزل خلال شهر يناير السابق.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 22 مارس لعام 2021، كما أننا اخبرناكم ببيانات الاقتصاد الأمريكي الخاصة بسوق العمل والبطالة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى