أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط بفعل تزايد المخاوف من نقص المعروض

واصلت أسعار النفط  ارتفاعها بالسوق الأوروبية اليوم الاثنين وذلك  لليوم الثانى على التوالى ،بفعل مخاوف نقص المعروض العالمى ، مع تراجع كمية إنتاج أوبك والاضطرابات في ليبيا والعقوبات المشددة على روسيا من قبل الدول الغربية.

أيضا يؤثر على الاسعار هبوط مستوى العملة الامريكية أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،الامر الذى يؤدى إلى تحسن معدل الطلب على السلع والمعادن .

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكى بأعلى من 1.5% إلى مستوى 110.16 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 108.48$، ليسجل أدنى مستوياته عند 107.28 دولار للبرميل ،كما صعد خام برنت بمقدار 1.9% إلى مستوى 113.67 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 111.61$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 110.45$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم الجمعة في ختام تعاملات الأسبوع  ،فقد حقق الخام الأمريكى صعود بمعدل 2.4% ،وارتفع خام برنت بحوالى 2.0% ، لتحقق أول مكسب لها في الثلاثة أيام الماضية ، مع تجدد المخاوف حيال المعروض العالمى.

 

معدلات المعروض العالمي

أوضح مسح لوكالة “رويترز” أن إنتاج منظمة أوبك قد إنخفض 100 ألف برميل يوميا إلى 28.52 مليون برميل يوميا فى يونيو المنقضى ، وكانت قد تعهدت بزيادة بحوالى 275 ألف برميل يوميا.

يذكرأن المؤسسة الوطنية للنفط الأسبوع الماضى إن صادرات ليبيا قد هبطت إلى ما بين 365 ألف و 409 ألف برميل يوميا ، حيث تراجعت لحوالى 865 ألف برميل يوميا بالمقارنة بالمستوي العادي.

مؤشر الدولار الأمريكى

تراجع  مؤشر الدولار الامريكى اليوم الاثنين بمعدل 0.3% ، ليترك أعلى مستوياته فى أسبوعين عند 105.64 نقطة ، ويعكس هذا إنخفاض مستوي الدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية.

ويرجع إنخفاض الدولار الامريكى بسبب عمليات التصحيح وجنى الأرباح وتزايد الاحتمالات من رفع الفائدة الامريكية عقب اجتماع يونيو مع بيانات إقتصادية شحيحة وتزايد المخاوف من الركود العالمى

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى