أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها فى أسبوعين

صعدت أسعار النفط بالقرب من 3% بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة لتواصل مكاسبها و التي كانت توقفت فى يومين بفعل عمليات تصحيح  وجنى الأرباح من أعلى مستوى لها فى أسبوعين ،لتتجه نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي فى شهر ، بسبب تجدد المخاوف حول نقص المعروض العالمى

كما يدعم الأسعار تراجع المخزونات الامريكية ،بناء على التقرير الرسمي الصادر من وكالة الطاقة الأمريكية

أسعار الخام

صعد الخام الأمريكى حوالى 3.0% أى مستوى 108.92$ للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 105.97$، ليسجل أقل مستوياته عند 104.58$ ،كما ارتفع  خام برنت بحوالى 2.8% إلى مستوى 112.32 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 109.36 دولار للبرميل ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 108.08$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ،هبط الخام الأمريكى بحوالى 3.3% ،وتراجع خام برنت بمعدل 5.5% ، ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى ، مع نشاط عمليات التصحيح من أعلى  له فى أسبوعين.

أيضا ضغط الأسعار إتفاق حكومة الإكوادور وزعماء جماعات السكان الأصليين من أجل إنهاء الاحتجاجات المستمرة لأكثر من أسبوعين و التى كانت من نتائجها إغلاق لأكثر من نصف إنتاج البلاد من الخام بقيمة 500 ألف برميل يوميا قبل الأزمة.

يذكر أن مخاوف نقص المعروض العالمى كانت قد تجددت  مرة أخري ،بسبب اندلاع العديد من الأزمات التي أثرت على مستويات إنتاج الخام فى بعض الدول مثل ليبيا والإكوادور.

 القرار النهائي لتحالف أوبك بلس

توصل تحالف أوبك بلس بقيادة روسيا يوم أمس الخميس الى إتفاق بالتمسك بنفس سياسة الانتاج بدون أي تغيير يذكر وذلك بعد يومين من الاجتماعات ،و تجنب المنتجين مناقشة السياسة من أول شهر سبتمبر فصاعدا.

وقد قرر تحالف أوبك فى السابق رفع مستوى الإنتاج شهريا بقيمة 648 ألف برميل يوميا لشهرى يوليو و أغسطس

 البيانات الرسمية من وكالة الطاقة الامريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء البيانات الرسمية لمخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة والتي جاءت منخفضة بحوالي 2.8 مليون برميل ،وذلك عن الأسبوع المنقضى فى 24 يونيو ، تواصل تراجعها للأسبوع الثانى على التوالى ، وكانت قد أشارت التوقعات إلى انخفاضها بقيمة 0.9 مليون برميل.

وفى ظل تلك البيانات تراجع إجمالي المخزونات التجارية الامريكية إلى حوالى 415.5 مليون برميل ،لتسجل أدنى مستوى منذ الأسبوع المنصرم فى 27 مايو الماضى ، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلكى النفط فى العالم.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى