أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 6% فى ختام تعاملات الأسبوع

ارتفعت أسعار النفط في السوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة في ظل تراجع الدولارالامريكى وقبيل صدور قرار أوروبا حول إمدادات الطاقة الروسية وذلك ضمن سلسلة قيود جديدة ضد موسكو.

أعلنت شركة “جازبروم” الروسية خلال هذا الأسبوع وقف إمدادات الغاز الطبيعى لكل من  بلغاريا وبولندا بسبب عدم إستخدامهم لدفع بالروبيل العملة الروسية

وتنتظر الأسواق العالمية قرار دول الاتحاد الأوروبي حيال  فرض حظر إمدادات الطاقة من روسيا وفى محاولة من أجل  الاستقلال عن الامدادات الروسية من الخام والغاز الطبيعي

الامر الذى أدى ارتفاع مستويات التضخم فى الولايات المتحدة نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء حول العالم بأكمله مع تعطل سلاسل الإمدادت والتوريد الناتجة من الحرب الروسية على أوكرانيا،و من المحتمل أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالى معدل الفائدة بمقدار 0.5% خلال الأسبوع  المقبل.

 

الدولار الامريكى

في تمام الساعة 20:38 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار الامريكى بحوالى 0.4% إلى 103.2 نقطة، ليسجل أقل مستوى اليوم عند 102.8 نقطة بعد أن سجل  أمس أعلى مستوي له منذ عام 2002 عند 103.9 نقطة.

وعلى صعيد التداولات الاخري، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم يونيو بمعدل 0.6% أى ما يعادل 67 سنت لتغلق عند مستوى 104.69 دولار للبرميل، وارتفع الخام الأمريكى خلال الأسبوع ليحقق مكاسب أسبوعية تصل الى  2.6% ومكاسب شهرية بقيمة 6.3%.

وارتفعت عقود خام “برنت” تسليم يونيو بمعدل 1.6% اى ما يعادل 1.75 دولار لتغلق عند مستوى 109.34 دولار للبرميل، وحقق الخام مكاسب أسبوعية بمقدار 2.5% ومكاسب خلال شهر أبريل بمعدل 4.4%.

وأصدرت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية ارتفاع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة بحوالى ثلاثة حفارات إلى 552 حفارا خلال الأسبوع الحالي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى