أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

هبوط أسعار النفط مع تزايد المخاوف حول معدل نمو الطلب فى الصين

تراجعت أسعار النفط فى مستهل تعاملات اليوم الاثنين بالسوق الأوروبية، مع تزايد المخاوف حول النمو الاقتصادى في الصين ثاني أكبر مستهلكى الوقود في العالم، بعد صدور بيانات ضعيفة من الاقتصاد الصينى، أيضا تزايد المخاوف حيول احتمالية نقص امدادات النفط الروسي مع تزايد االاحتمالات بفرض حظر تدريجى من الاتحاد الأوروبى على الخام الروسى.

أسعار الخام

هبط خام غرب تكساس لمستوى 101.28 دولار للبرميل حوالى 3.2% ، بينما تراجع خام برنت لمستوي 103.91 دولار للبرميل بحوالى 3% .

بيانات الاقتصاد الصينى وتأثيرها على الاسعار

أعلن الاقتصاد الصينى يوم أمس السبت بيانات اقتصادية هامة، والتى جاءت بإنخفاض نشاط المصانع فى شهر أبريل ليسجل أدنى مستوياته منذ شهر فبراير 2020 وذلك بسبب القيود المفروضة على مدينة شنغهاى بعد تفشى فيروس كوفيد 19 مرة أخري، الامر الذى  سوف يؤثر على مستوى استهلاك النفط في الصين و نمو الطلب الآسيوى و مستوى التضخم فى الأسعار العالمية في عام 2022.

وأوضح المحللون إنه تم فرض قيود إغلاق على معظم المقاطعات في الصين بسبب فيروس كورونا، و التزام أغلبية الحكومات المحلية بتخفيف إجراءات القيود مع تراجع أعداد حالات الاصابة .

ويتوقع المتعاملون إستقرار مستوى الطلب على الخام فى الصين خلال عام 2022 ،مع التوقع بالهبوط الى المنطقة الحمراء نتيجة هبوط إجمالى مستوى الطلب على النفط فى اسيا

و تستهلك الصين حوالى16 مليون برميل من النفط فى اليوم ، ما يشكل  15٪ من مستويات الطلب العالمي على الخام، أيضا أثر فرض قيود انتشار فيروس كورونا على مستوى الطلب على النفط فى الصين.

وتشير التوقعات أن يتوسع الاقتصاد الصينى بمعدل 4.8% في عام 2022 و أدنى  بكثير من اهداف بكين للوصول الى مستوى نمو بمقدار  5.5%، الامر الذى سوف يؤدى الى هبوط الناتج المحلى الإجمالي العالميىلعام 2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى