أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتماسك فوق أدنى مستوياتها فى ستة أشهر

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك للمرة الأولى فى الثلاثة أيام الماضية ، لتتماسك فوق أدنى مستوياتها فى ستة أشهر ، مع غموض محيط حول عودة إمدادات النفط من طهران إلى الأسواق العالمية.

في وقت لاحق اليوم ينتظر المتعاملون صدورالبيانات الأولية لمخزونات الخام الامريكية من معهد البترول الامريكى ،وغدا سوف تصدر وكالة الطاقة الامريكية البيانات الرسمية للمخزونات

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكى بحوالى 3.1% إلى مستوى 90.63  دولار للبرميل ، حيث إفتتحت الجلسة عند مستوى 87.87$،  ليسجل أدنى مستويا ته عند 87.83$ ،كما صعد خام برنت بحوالى 2.25% إلى مستوى 95.90 دولارللبرميل ، وإفتتح عند مستوى 93.79$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 93.24$.

 

وعلى صعيد  تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ،واصل الخام الأمريكي هبوطه بنسبة 4.4% ، فى ثانى خسارة يومية على التوالى ، ليسجل أدنى مستوياته فى ستة أشهر عند 86.84 $ للبرميل ،وتراجع خام برنت بنسبة 5.1% ،وقد سجل مستوى 92.82 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ فبراير الماضى.

إمدادات النفط من إيران

قبلت السلطات الإيرانية عرض دول الاتحاد الأوروبى من أجل إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 ، و إلى الآن لم يتم توضيح تفاصيل هذا الرد ،الأمر الذي يزيد من الغموض حول مستقبل إمدادات الخام من إيران.

وصرح محللون إن إمدادات النفط سوف ترتفع في حالة حل المشكلة بين إيران والولايات المتحدة والموافقة على عرض دول الاتحاد الأوروبى من أجل إحياء الاتفاق النووى لعام 2015، والذى سوف يرفع العقوبات المفروضة على صادرات النفط من طهران.

وصرح وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير اللهيان” يوم أمس الاثنين ، إن إيران سوف تقوم بالرد على النص النووي لدول الاتحاد الأوروبى خلال اليوم

البيانات الأولية من معهد البترول الأمريكي

خلال اليوم سوف يصدر معهد البترول الامريكى البيانات الأولية لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة ، مع توقعات بإرتفاع المخزونات وذلك للأسبوع الثالث على التوالى ، و غدا سوف تصدر البيانات الرسمية من وكالة الطاقة الأمريكية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى