أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تعمق من تراجعها عند أدنى مستوياتها فى ستة أشهر

عمقت أسعار النفط من خسائرها بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك لليوم الرابع على التوالى ، حيث سجل أدنى مستوياته فى ستة أشهر ، بسبب تزايد المخاوف حيال الركود الاقتصاد العالمى ،ومدى تأثيره السلبي على معدلات الطلب على الخام.

أوضحت البيانات الأولية الصادرة من معهد البترول الامريكى تراجع مخزونات الخام للمرة الأولى فى الثلاثة أسابيع الماضية ، خلال اليوم يترقب المتعاملون صدور البيانات الرسمية من وكالة الطاقة الأمريكية.

أسعار النفط العالمية

 

تراجع الخام الأمريكى بمعدل 1.4% إلى مستوى 85.90 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 87.11 دولار للبرميل، وقد سجل أعلى مستوياته عند 87.69$ للبرميل ،وهبط خام برنت بمعدل 1.1% إلى مستوى 91.56$ للبرميل وهو الأقل منذ فبراير المنقضى ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 92.60$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 93.45$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الثلاثاء ،فقد الخام الأمريكى حوالى 0.8% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي ، وقد سجل أدنى مستوياته فى ستة أشهر عند 85.74 $ للبرميل ،وتراجع خام برنت بمقدار 0.9%.

ارتفاع مستويات الركود الاقتصادي

تتوالي البيانات الاقتصادية الركيكة فى أغلبية دول العالم ،وبالأخص الدول المتقدمة ،والتي أشارت الى مزيد من الهبوط والركود الاقتصادى ، في إشارة سلبية على مستوي الطلب العالمي على الخام.

أصدر الاقتصاد البريطاني بيانات عن معدلات التضخم في المملكة المتحدة ، حيث جاء مؤشر أسعار المستهلكين مرتفع بمقدار 10.1%  في شهريوليو المنصرم ليسجل أعلى معدل من 1982 ،الأمر الذي يلقى بظلاله بمزيد من الضغوط على الأسر وهبوط فى معدل الإنفاق الاستهلاكى.

تقرير المخزونات الأمريكية

أصدر معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء البيانات الأولية لمخزونات النفط التجارية في البلاد والتي جاءت منخفضة بحوالى 0.448 مليون برميل وذلك عن الأسبوع المنقضي فى 12 أغسطس ،لتتجاوز التوقعات التي أشارت الى إنخفاض بنحو 0.275 مليون برميل.

وخلال اليوم ينتظر المتداولون البيانات الرسمية للمخزونات الصادرة من وكالة الطاقة الامريكية ، وكانت قد أشارت التوقعات الى ارتفاع المخزونات بقيمة 0.3 مليون برميل وذلك للأسبوع الثالث على التوالي

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى