أخبار أسواق النفط

أدنوك الإماراتيه تعلن عن رفع أسعار النفط بداية من فبراير 2021

أعلنت شركة ادنوك الاماراتية (شركة بترول أبو ظبي الوطنية) أنها سوف تقوم برفع أسعار النفط بداية من شهر فبراير لعام 2021 وذلك بعد قيام شركة أرامكو السعودية برفع الأسعار يوم 10 يناير لعام 2021.

قرار ادنوك الاماراتية

أعلنت شركة بترول أبو ظبي الوطنية (شركة أدنوك الاماراتية) أنها سوف تقوم برفع أسعار النفط في شهر فبراير لعام 2021، حيث أنها حددت أن تكون الزيادة الخاصة بزيت مربان حوالي 75 سنت وذلك بزيادة تصل إلى 25 سنت عن شهر يناير لعام 2021.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية قامت برفع أسعار النفط السعودي في يوم 10 من شهر يناير لعام 2021، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار مرة أخرى في شهر فبراير من نفس العام 2021 وذلك للمشترين من آسيا.

وفي الجانب الآخر قامت منظمة أوبك+ بتحديد المعالم الخاصة بصفقتها بعد الاجتماع الذي تم عقده يوم 5 من شهر يناير لعام 2021، حيث تم الاتفاق بين الدول الأعضاء على أن يتم تمديد الشروط الخاصة بالاتفاق لجميع الدول تقريبًا.

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء منظمة أوبك+ قاموا بالتوصل إلى قرار يشير إلى قيام الدول المنتجة للنفط بخفض إنتاج النفط بنسبة 7.125 مليون برميل يومياً خلال شهر فبراير المقبل لعام 2021، كما أنه سينخفض بحوالي 7.05 مليون برميل يوميًا في شهر مارس لعام 2021.

ونتيجة لذلك أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيامها بخفض إنتاج النفط بحوالي مليون برميل يومياً، ومن المُقرر أن يستمر هذا الأمر خلال الشهرين القادمين حيث قال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان ما يلي:

“السعودية سوف تخفض طوعياً إنتاجها النفطي في فبراير ومارس المقبلين بمعدل يقترب من حوالي مليون برميل يوميًا” وتعتبر هذه الخطوة بمثابة هدية العام الجديد مثلما وصفها ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي.

أما بالنسبة إلى أسعار النفط التي أعلنت عنها شركة أرامكو السعودية فهي كالتالي (سعر بنزين 91 يبلغ 1.62 ريال سعودي/لتر، وسعر بنزين 95 يبلغ 1.75 ريال سعودي/لتر، والديزل يبلغ 0.52 ريال سعودي/لتر، والكيروسين يبلغ 0.70 ريال سعودي/لتر، وغاز البترول المسال يبلغ 0.75 ريال سعودي/لتر).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى