اسعار النفط اليوم

إليكم أسعار النفط اليوم وتوقعات الخبراء لإتجاهات السوق

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء وذلك بعد الانخفاض الذي شهدته الأسعار بالأمس، ويرجع هذا الارتفاع إلى السحب من مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع الخامس.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.5 % أي ما يعادل 25 سنت وبذلك وصل سعر التداول إلى 52.50 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4 % أي ما يعادل 22 سنت، وبذلك وصل سعر التداول إلى 55.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط ارتفعت اليوم الثلاثاء بسبب ارتفاع السحب من المخزونات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الجانب الآخر قام عدد من المستثمرين الذين يقلقوا بشأن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بكبح المكاسب الخاصة بأسعار النفط.

توقعات ستيفن إينس بشأن الأسعار

أعلن كبير إستراتيجي الأسواق العالمية (ستيفن إينس) أنه يعتقد أن أسواق النفط ستعلم أن الانخفاض الذي شهدته أسعار النفط بالأمس لن يستمر طويلاً، ولكن يجب أن تستمر الصين في مكافحة الفيروس المنتشر في أرجائها، كما أنه يتوقع حدوث تحفيز اقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

كما أعلن جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب والذي من المُقرر أن يتولى منصه يوم 20 يناير 2021 أنه سيظل ينفق أمواله حتى يساعد في تخفيف تداعيات جائحة كورونا.

وهناك بعض البيانات التي تم الإعلان عنها بالأمس والتي تشير إلى انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي، ولكن من المتوقع أيضاً أن ترتفع مخزونات المنتجات النفطية خلال الأسبوع القادم.

توقعات جولدمان ساكس

يتوقع جولدمان ساكس أن أسعار خام النفط برنت سوف ترتفع لتصل إلى 65 دولار أمريكي للبرميل الواحد وذلك في صيف عام 2021، وهذا نتيجة لخفض إنتاج النفط السعودي والتغيرات التي تحدث في السلطة بالولايات المتحدة الأمريكية لصالح الديمقراطيين، ولكن في الجانب الآخر توقع بنك الاستثمار أن يصل النفط إلى 65 دولار أمريكي في نهاية عام 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى