اسعار النفط اليوم

خام برنت يبدأ تداولات اليوم عند مستوى 67 دولارا للبرميل

استكملت أسعار النفط في العالم تراجعها في الجلسة الآسيوية ليتراجع بذلك العقود الآجلة لخام نايمكس من الأعلى لها وذلك منذ يوم 8 يناير لعام 2020.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس تراجع بنسبة 0.36 % ليبدأ التداول بذلك عند مستوى 63.16 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.39 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 63.22 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 0.19 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 67.07 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 67.20 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 67.04 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من المستثمرين ينتظروا الكشف عن القراءة الثانية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي وذلك من قِبل الاقتصاد الأمريكي، وقد أشارت القراءة إلى اتساع أكبر اقتصاد في العالم وذلك بنسبة 4.2 % خلال الربع الرابع لعام 2020 وذلك مقابل الاتساع الذي شهده الاقتصاد في الربع الثالث لعام 2020 بنسبة 33.1 %.

وينتظر المستثمرين أيضاً أن يتم الإعلان عن قراءة مؤشر طلبات البضائع المعمرة والتي تكون بمثابة نصف الإنفاق الاستهلاكي حيث يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أشارت القراءة إلى اتساع النمو بنسبة 0.9 % وذلك مقارنة بقراءة شهر ديسمبر لعام 2020 والتي اشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.5 %.

وفي الجانب الآخر أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تقريرها الخاص بمخزونات النفط للأسبوع الذي انتهى في يوم 19 فبراير لعام 2021 وقد أشار التقرير إلى وجود فائض بحوالي 1.3 مليون برميل وذلك مقابل عجز بحوالي 7.3 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، وجاء ذلك على عكس التوقعات التي أشارت إلى وجود عجز وصل إلى 6.5 مليون برميل وبذلك وصل إجمالي المخزونات الأمريكية حوالي 463 مليون برميل.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 25 فبراير لعام 2021، كما أننا اخبرناكم بالقراءة التي أعلن عنها الاقتصاد الأمريكي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى