إعلان
اوبك

أوبك + تعلن عن اتفاق جديد حول إنتاج النفط بإجتماعات يناير 2021

أعلنت منظمة أوبك+ أنها ستعقد اجتماعها يوم 4 يناير من عام 2021 وذلك حتى تقوم بدراسة سوق النفط، كما أعلن رئيس مؤتمر منظمة أوبك+ الحالي في تصريحات له أن هذا الاجتماع تم تحديده بعد القرار الأخير الذي اتخذته المنظمة في آخر محادثات لها، حيث تضمن القرار زيادة إنتاج المنظمة من النفط بحوالي 500 ألف برميل وذلك بداية من شهر يناير القادم.

اجتماع منظمة أوبك+

أعلن وزير الطاقة الجزائري عبد المجيد عطار بعد الدورة رقم 105 التي تم إقامتها من خلال التواصل عن بُعد والخاصة بمجلس وزراء الطاقة لمنظمة الاقطار العربية المصدر للنفط أوبك+ وكان هذا الأمر برئاسة دولة الجزائر، وفي الاجتماع الذي من المُقرر عقده يوم 4 يناير 2021 ستقوم المنظمة بدراسة الوضعية الخاصة بسوق النفط العالمي.

وينبغي الإشارة إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم عقد سلسلة من الاجتماعات والمحادثات شهرياً وذلك بداية من شهر فبراير القادم من أجل متابعة أوضاع سوق النفط.

وفي الاجتماع الأخير الذي تم انعقاده يوم 3 من شهر ديسمبر لأعضاء منظمة أوبك+ (منظمة الدول المصدر للبترول) تم الاتفاق بقيادة دولة روسيا أنه سيتم زيادة إنتاج النفط بشكل بسيط بحوالي 500 ألف برميل يومياً وذلك بداية من شهر يناير لعام 2021.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على منظمة أوبك+ أن تصل إلى اتفاق دقيق يساعد على دفع الأسعار لأعلى وذلك من أجل مساعدة ميزانيات الدول الأعضاء ولكن مع الانتباه لعدم رفع الإنتاج الأمريكي بشكل زائد للغاية، وفي الجانب الآخر يميل إنتاج النفط الصخري الأمريكي إلى الصعود وذلك عندما ترتفع الأسعار لأكثر من 50 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

إعلان

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار خام برنت ارتفاع بنسبة 1.3% أي ما يعادل 67 سنت وبذلك وصلت الأسعار إلى 50.64 دولار أمريكي، كما ارتفع خام غرب تكساس بنسبة 1.3 % أي ما يعادل 62 سنت وبذلك وصلت الأسعار إلى 47.19 دولار أمريكي للبرميل الواحد.
وفي نهاية مقالنا نكون اخبرناكم بموعد اجتماع منظمة أوبك+ الذي من المُقرر عقده يوم 4 يناير 2021، كما أننا عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى