Uncategorized

أوبك تخفض مجددا توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2021

أوبك تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط وذلك في الربع الرابع من هذا العام بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالعزل لمنع انتشار فيروس كورونا.

أوبك تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط

بعد إعلان منظمة أوبك أن أسعار النفط ستتعافى في عام 2021 بسبب استخدام لقاحات فيروس كورونا، قامت بالإعلان مرة أخرى أن أسعار النفط ستنخفض في الربع الرابع من عام 2020، وذلك يرجع إلى الاجراءات الاحترازية الخاصة بالعزل التي سيتم تطبيقها بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقد أعلنت منظمة أوبك+ في التقرير الشهري الخاص بها إلى أن الطلب الخاص بالنفط سيزيد بحوالي 5.90 مليون برميل في اليوم، كما سيرتفع في عام 2021 بحوالي 95.89 مليون برميل في اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن هذا النمو انخفض عن التوقعات بنحو 350 ألف برميل في اليوم.

وقد أدى بطء تعافي الطلب على النفط إلى حدوث أتفاق بين أعضاء منظمة أوبك+ ليقوموا بإبطاء تنفيذ القرار الخاص بزيادة النفط التي كان من المُقرر تنفيذها في بداية شهر يناير لعام 2021، وقد أعلن مصدر في المنظمة أنه من المُقرر أن تعقد المنظمة اجتماع لها يوم الأربعاء القادم حتى تقوم بمراجعة سوق النفط.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط تجاوزت سعر 50 دولار أمريكي للبرميل الواحد ويعتبر هذا السعر هو أعلى سعر قد وصل إليه النفط منذ شهر مارس لعام 2020، وهناك بعض التوقعات التي تفيد بأن أسعار النفط سوف ترتفع بسبب استخدام لقاحات فيروس كورونا في عدد من الدول وذلك بالرغم من إجراءات الإغلاق التي سيتم تطبيقها في عدد من الدول الأوروبية.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط ارتفاع في خام برنت بنسبة 0.9 % أي ما يعادل 47 سنت وبذلك وصلت الأسعار إلى 50.76 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.3 % أي ما يعادل 63 سنت وبذلك وصلت الأسعار إلى 47.62 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم الخبر الخاص بأن أوبك تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط، كما أننا اخبرناكم بأسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى