إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تشهد موجه من التقلبات بسبب تزايد الإصابات في الهند

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 7 مايو 2021 تشهد اضطراباً بصورة كبيرة، فعلى الرغم من الارتفاع الذي شهدته أسعار النفط في بداية التعاملات الصباحية، إلا أنها عادت للانخفاض مجدداً وتراجعت عن المكاسب التي حققتها.

أسعار النفط في العالم

في بداية التعاملات الصباحية ليوم الجمعة شهدت أسعار النفط بعض الارتفاع وبدأت في تحقيق المكاسب، إلا أن أسعار النفط سرعان ما عادت للانخفاض من جديد وذلك نتيجة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عديد من الدول الآسيوية، وعلى رأس هذه الدول الهند التي تعتبر من أكبر المستهلكين للنفط في العالم.

فقد حققت العقود الفورية لخام برنت تراجعاً بنسبة مئوية تصل إلى 0.31% ليسجل البرميل الواحد سعرا قدره 68.02 دولار أمريكي، كما تراجعت كذلك العقود الآجلة لخام برنت بنسبة مئوية تصل إلى 0.06% ليسجل البرميل الواحد سعراً قدره 68.05 دولار أمريكي.

وقد شهد خام غرب تكساس الوسيط أيضاً تراجعاً كبيراً في الأسعار فقد انخفضت العقود الفورية لخام غرب تكساس بنسبة 0.43% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 64.58 دولار أمريكي، وشهدت العقود الآجلة أيضاً لخام غرب تكساس انخفاض بنسبة تصل إلى 0.17% ليسجل البرميل الواحد سعرا قدره 64.60 دولار أمريكي.

ويأتي هذا الانخفاض في الأسعار بسبب البيان الصادر عن الهند صباح اليوم والذي أعلنت من خلاله زيادة نسبة الوفيات بصورة كبيرة خلال أمس نتيجة الإصابة بفيروس كورونا وتنامي عدد المصابين بصورة كبيرة.

وعلى الرغم من التحسن الصحي الكبير في العديد من الدول الأوروبية إلا أن عدد المصابين في العديد من الدول الآسيوية في تزايد مستمر مثل سنغافورة واليابان وغيرها من الدول وهو ما أثر على أسعار النفط بصورة مباشرة.

كما أعلنت اليابان صباح اليوم تمديد حالة الطوارئ في البلاد، وجاء قرار التمديد استجابة لرغبة العديد من المسؤولين والذين يرون ضرورة التمديد للتمكن من التحكم في الأزمة الحالية والعمل على احتوائها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى