اسعار النفط اليوم

تعرف على آخر أسعار النفط في العالم بالأسواق العالمية

تعرف على ما واجهته أسعار النفط في العالم في التعاملات الأخيرة التي تمت من خلال هذا التقرير، فما عليك سوى قراءة الفقرات القادمة لتتعرف على كل هذا وأكثر بشكل مباشر.

أسعار النفط في العالم       

في نفس سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم التي شهدتها أمس الجمعة الموافق 8 مايو 2021 في تمام الساعة 05:47 بتوقيت جرينتش فإن أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم ارتفعت بنسبة 0.37 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 65.14 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول اختتمت أمس عند سعر 64.71 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.40 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 68.53 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 68.26 دولار أمريكي للبرميل الواحد مع الأخذ في الاعتبار أسعار التداول اختتمت أمس عند المعدل السعري 68.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.01 % ليصل التداول عند 90.86، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.87، وانتهى التداول أمس عند 90.95.

 بيانات الاقتصاد الصيني

قام المستثمرين بمتابعة صدور قراءة الميزان التجاري لثاني أكبر اقتصاد عالمي وأكبر اقتصاديات آسيا بوجه عام وهو الاقتصاد الصيني، حيث كشفت هذه القراءة عن وسع في فائضها وصل إلى مائتين وسبعة وسبعين مليار يوان أي ما يقابل 42.9 مليار دولار بمواجهة ثمانية وثمانية مليار يوان، وبالطبع هذا يقابل 13.8 مليار دولار خلال مارس السابق.

وهكذا تكون قد تفوقت على التنبؤات التي كانت تشير إلى فائض مائة وثلاثين مليار يوان أي ما يقابل 28.0 مليار دولار ليكون هذا الأمر مع زيادة في تطور الصادرات ونموها وتخالف لأي تنبؤات بالإضافة إلى تسارع في نمو الواردات بشكل تفوق عن التنبؤات خلال الشهر الماضي مباشرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى