اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تنهي موجة الإرتفاع منذ أكتوبر الماضي

استكملت أسعار النفط في العالم انخفاضها الذي بدأته منذ الأسبوع الماضي لتنهي بذلك موجة الارتفاع الذي شهدته منذ شهر أكتوبر لعام 2020 والتي نتجت بسبب خفض إنتاج النفط إلى جانب زيادة الطلب الصيني على النفط.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 0.5 % أي ما يعادل 30 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 54.79 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس انخفاض بنسبة 0.4 % أي ما يعادل 21 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 52.15 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وقد جاء هذا الانخفاض بعد الهبوط الذي شهده الخامان في الجلسة السابقة، حيث هبط الخامان القياسيان بنسبة 2.3 % في جلسة التداول التي حدثت بالأمس، ومن الجدير بالذكر أن متوسط أسعار النفط وصل إلى 60 دولار أمريكي للبرميل الواحد وذلك في عام 2021.

أسباب ارتفاع النفط

وقد ساعد على ارتفاع الأسعار انتشار الآمال بأن لقاح الفيروس يمكن أن يقضي تماماً على فيروس كورونا، هذا إلى جانب حزم التحفيز التي انتشرت في عدد كبير من البلاد في العالم وبالتالي سيساعد الأمر في تعافي الطلب العالمي على النفط الخام.

كما أن انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بحوالي 3.2 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الذي انتهى ساعد على ارتفاع أسعار النفط في العالم أيضاً.

بالإضافة إلى القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية والخاص بخفض إنتاج النفط بحوالي مليون برميل إضافي في اليوم الواحد، كل هذه الأسباب ساعدت على تعزيز وتحسين أسعار النفط الخام في العالم.

وقد ذُكر في تقرير بنك بيبلوس الأسبوعي أن الانخفاض الأحادي الخاص بإنتاج المملكة العربية السعودية سيساعد في تعويض التأثير السلبي الذي نتج عن فيروس كورونا والخاص بانخفاض الطلب على النفط وذلك في المدى القريب.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 18 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بالأسباب التي ساعدت على ارتفاع أسعار النفط في العالم خلال الأسبوع الماضي، هذا إلى جانب التقرير الخاص ببنك بيبلوس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى