أخبار أسواق النفط

الإعلان عن خفض إنتاج النفط الليبي اليوم

تم الإعلان اليوم عن خفض انتاج النفط الليبي حيث أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن قيام شركة الواحة للنفط بخفض إنتاجها بحوالي 200 ألف برميل يوميًا، وهذا الأمر يرجع إلى حدوث أعمال صيانة على خط الشحن 32 بوصة.

خفض انتاج النفط الليبي

سيتم خفض انتاج النفط الليبي بسبب قيام شركة الواحة للنفط بخفض إنتاجها بما يصل إلى 200 ألف برميل يوميًا، وذلك يرجع إلى حدوث بعض إجراءات الصيانة التي يجب تنفيذها على خط الشحن 32 بوصة وهو الخط الذي يصل بين حقول السماح مع الظهرة ومع ميناء السدرة.

كما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط مساء أمس بيان لها يشير إلى أن أعمال الصيانة في خط الضخ الرئيسي للنفط الخام ستبدأ اليوم الأحد الموافق 17 يناير 2021، وترجع هذه السرعة إلى أنه من الضروري أن تتم أعمال الصيانة بشكل سريع بسبب كثرة التسربات والتهالك الذي أصابه، حيث أنه كان يجب أن تتم أعمال الصيانة هذه منذ مدة ولكن لم يحدث هذا الأمر بسبب غياب الميزانيات التي تضمن سلامة أصول المؤسسة الوطنية للنفط.

وقد أكدت المؤسسة الوطنية للنفط عن قيام فرق الصيانة بالتجهيز حتى يتم تنفيذ أعمال الصيانة في الخط بصفة متواصلة وبسرعة كبيرة لتقليل فترة إيقاف الخط، لذلك هناك بعض التوقعات التي تُشير إلى استمرار أعمال الصيانة لفترة تتراوح من أسبوع وحتى 10 أيام وذلك بالتنسيق مع شركة الواحة.

ومن الجدير بالذكر إلى أن المؤسسة أعلنت أيضاً أنه بسبب غياب الميزانيات التي كانت ستساعد في صيانة أصول شركة الواحة أدت إلى خفض إنتاج النفط الليبي، ونتيجة لذلك قامت الشركة بتحميل مصرف ليبيا المركزي سبب هذا الانخفاض لأنه وقف عائقاً أمام تسييل هذه الميزانيات، ونتيجة لكل هذا تكلفت الخزانة خسائر بلغت أكثر من 165 مليون دولار أمريكي.

وينبغي الإشارة إلى أن إنتاج النفط الليبي ارتفع في الفترة الماضية وبالتحديد بعد توقف الحرب التي دارت في طرابلس حتى وصل إلى 1.224 مليون برميل يومياً.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسباب خفض انتاج النفط الليبي بداية من اليوم وحتى 7 أو 10 أيام، كما أننا أخبرناكم بالارتفاع الذي وصلت إليه الأسعار بعد انتهاء الحرب بطرابلس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى